السبت 10 اغسطس 2024

محافظ الغربية يتابع زراعة 3 آلاف شجرة بشارع البحر و239 شجرة بمدخل شكري القوتلي بالمحلة

زراعة الأشجار

محافظات10-8-2024 | 19:59

دار الهلال

أكد محافظ الغربية أشرف الجندي، أن هدف المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، هو زيادة المساحات الخضراء، وإضفاء المظهر الجمالي، وإحداث نقلة حضارية وتحسين الصحة العامة للمواطنين، وأن نجاح المبادرة يعتمد على المشاركة الفاعلة من جميع الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني للعمل على مضاعفة نصيب المواطن من المساحات الخضراء وتحسين نوعية الهواء، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ، اليوم السبت جهود حي ثان المحلة في زراعة 3 آلاف شجرة مثمرة وزينة في امتداد شارع البحر بالمحلة الكبرى وزراعة 239 شجرة بمدخل شكري القوتلي بحي أول المحلة، في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية " 100 مليون شجرة " والتي أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لزراعة الطرق والشوارع والمؤسسات الحكومية ومضاعفة المسطحات الخضراء بمختلف قري ومدن المحافظة. 

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن بمتابعة ما تم زراعته بالمبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، والتأكد من اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة التي تضمن استدامة الأشجار التي تم زراعتها، والاستفادة منها والمتابعة المستمرة لها والحفاظ عليها ورعايتها.

وفي شأن آخر، أكد المحافظ استمرار تكثيف أعمال الرقابة على مخابز إنتاج الخبز البلدي لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين مؤكدا علي بذل كافة الجهود لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن.

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة التي شنتها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ محمد عناني ومديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً.

وتم شن حملة تفتيشية مفاجئة فجر اليوم على المخابز البلدية بقرية كفر كلا الباب بمركز السنطة وقريتي تفهنا العزب وميت الحارون بمركز زفتى استجابة فورية للأهالي والتي أسفرت عن تحرير 27 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة.

وأِشار الجندي أن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكدا استقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها وتهيب المحافظة السادة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية أو الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال " مبادرة الغربية بتتغير بيكم " على خدمة الواتس آب على الأرقام ( 01550502836 و01550502837 و01550502834 ) أو عبر غرفة عمليات المحافظة 0403341233.