السبت 19 اكتوبر 2024

لربات البيوت.. 7 نصائح للحصول على زجاج منزل لامع

لتنظيف النوافذ الزجاج

سيدتي11-8-2024 | 12:25

منة الله القاضي

تشكو كثير من ربات البيوت جراء صعوبة إزالة البقع والخطوط من زجاج المنزل، لذا نستعرض لكِ أهم النصائح التي تساعدك في الحصول على زجاج لامع عند تنظيف منزلك، وفقاً لما نشر عبر موقع "thespruce"

- التنظيف من الأعلى إلى الأسفل:

إذا كنتِ تريدين أن تكون مرآتك أو نافذتك خالية من الخطوط، قومي بالتنظيف من الأعلى إلى الأسفل وليس العكس.

- غسل النوافذ في يوم غائم:

للحصول على نوافذ لامعة ونظيفة، من الأفضل تجنب الأيام المشمسة ؛ فالشمس الساطعة تجعل من الصعب التحكم في عملية التنظيف، فقد تخفي الأوساخ والبقع.

- استخدمي ممسحة:

الممسحة ليست مجرد أداة لتنظيف النوافذ، بل هي متعددة الاستخدامات؛ يمكنك استخدامها لتنظيف جدران وأبواب الدش بسهولة وفعالية ، إنها وسيلة سريعة وفعالة للحفاظ على نظافة منزلك بأكمله.

- تنظيف الزوايا باستخدام أعواد  القطن:

إذا كنتِ تجدين صعوبة في تنظيف زوايا نافذتك الضيقة بقطعة قماش كبيرة؛ فهنا يأتي دور أعواد القطن حيث يساعد حجمها في الوصول إلى أصعب الأماكن، مما يضمن لك تنظيفًا دقيقًا وشاملًا لكل زاوية.

- استخدمي قميصاً قديماً:

لا تحتاجين إلى إنفاق الكثير من المال لشراء أدوات تنظيف باهظة الثمن؛ القميص القديم الممزق هو كل ما تحتاجينه لتنظيف نوافذك بعمق ، نسيج القطن الناعم يزيل الأوساخ والبقع بسهولة، ويترك نوافذك نظيفة ولامعة.

- اصنعي منظف النوافذ في المنزل:

يمكنك مزج الخل الأبيض والماء فهو بديل مثالي للمنظفات التجارية التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، هذا المحلول ليس فقط فعالًا في تنظيف الزجاج، ولكنه أيضًا آمن للاستخدام على الأسطح المختلفة.

- تجنبي الأعمال الخشبية:

لتنظيف نوافذك دون قلق بشأن إتلاف الإطارات الخشبية، اتبعي هذه النصائح البسيطة؛ أولاً ضعي قطعة قماش ماصة أسفل النافذة لحماية الخشب من التنقيط ، ثانياً رشي المنظف على النافذة بشكل تدريجي، بدءًا من الأعلى وصولاً إلى الأسفل؛ فبهذه الطريقة ستضمن تنظيفًا فعالًا دون أي فوضى.