الإثنين 12 اغسطس 2024

وزير الزراعة يؤكد حرص القيادة السياسية على تحقيق التنمية الزراعية المستدامة بالمحافظات

وزير الزراعة

أخبار11-8-2024 | 12:51

دار الهلال

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، حرص القيادة السياسية على تحقيق التنمية الزراعية المستدامة بجميع محافظات مصر، خاصة المحافظات الحدودية، وسيناء الغالية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ووزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، لعدد من المشروعات التنموية والخدمية الزراعية بمحافظة شمال سيناء، يرافقهما خالد مجاور محافظ شمال سيناء، وعاصم سعدون نائب المحافظ.

وقال فاروق، إن سيناء شهدت خلال السنوات الأخيرة تنمية غير مسبوقة، ومشروعات تنموية عملاقة، نجحت في دمج أبنائها في التنمية، فضلا عن توفير فرص عمل لهم، مشيرًا إلى أن قضية تنمية سيناء تأتي على رأس أولويات الدولة المصرية، وخاصة بعد نجاح جهود محاربة الإرهاب، ودعم جهود التنمية والتعمير والبناء فيها.

وأضاف أن التنمية الزراعية في سيناء تعد أحد أهم محاور استراتيجية التنمية الزراعية 2030، حيث حرصت الدولة المصرية على التوسع في زيادة الرقعة الزراعية بجميع مناطق الجمهورية، وشبه جزيرة سيناء بصفة خاصة لسد الفجوة الغذائية وتحقيق الأمن الغذائي لشعب مصر العظيم.

ومن المقرر أن يتفقد وزيري الزراعة والري، مركز الخدمات الزراعية المتكاملة بالنثيلة، والتجمعات الزراعية بها، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية للتنمية الزراعية في مصر، والتوسع الأفقي لزيادة الرقعة الزراعية.