السبت 17 اغسطس 2024

محافظ كفرالشيخ: اختيار 5 مدارس بالحامول وبيلا للانضمام إلى التجربة اليابانية

محافظ كفرالشيخ

محافظات11-8-2024 | 13:46

دار الهلال

أعلن محافظ كفر الشيخ، الدكتور علاء عبدالمعطي، عن اختيار خمس مدارس من مركزي الحامول وبيلا للانضمام إلى التجربة اليابانية التعليمية.

والمدارس المعنية هي: "الأحرار للتعليم الأساسي" في قرية الزعفران، "الثمانين للتعليم الأساسي" في قرية الثمانين بمركز الحامول، و"الهمة للتعليم الأساسي" في قرية الهمة، و"بدوي للتعليم الأساسي" في قرية الكراكات، و"نيل للتعليم الأساسي" في عزبة نيل، جميعها في مركز بيلا.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ، اليوم الأحد، لبدء فعاليات تطبيق التجربة اليابانية في هذه المدارس، بحضور سكرتير ثانٍ بسفارة اليابان شيزوكي كاواشيما، والخبير التعليمي كوي هيجوتش، ووكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ الدكتور علاء جودة، ومدير مكتب "حياة كريمة" بكفر الشيخ أسامة الدسوقي.

وأوضح المحافظ أن التجربة تستهدف تطوير 100 مدرسة حكومية من خلال تحسين جميع عناصر البيئة المدرسية وفقًا للمعايير اليابانية، بما يشمل المباني والمعلمين والإدارة المدرسية، بالإضافة إلى توعية أولياء الأمور وتعزيز البيئة المجتمعية المحيطة، ويأتي هذا ضمن مشروع "المكون الثاني الباقة الموسعة لأنشطة التوكاتسو".

وأشار الدكتور عبدالمعطي إلى أن تعزيز العملية التعليمية يتماشى مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تركز على بناء الإنسان المصري وتعميق الانتماء للوطن، وتحقيق أعلى معايير جودة التعليم.

كما يعمل مشروع "حياة كريمة" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم على تطبيق النموذج الياباني بهدف تحسين قدرات الطلاب المصريين بشكل شامل من خلال تطوير سلوكياتهم ومهاراتهم وقيمهم.