الثلاثاء 13 اغسطس 2024

وزير البترول: القطاع ينفذ حاليًا برنامج بحث واستكشاف لتحقيق اكتشافات جديدة

وزير البترول

أخبار11-8-2024 | 15:47

دار الهلال

قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، إن قطاع البترول ينفذ حاليًا برنامج بحث واستكشاف مكثف بهدف تحقيق اكتشافات جديدة تسهم في زيادة الإنتاج والاحتياطيات بالتوازي مع تنمية الاكتشافات الجديدة للاستمرار في تلبية احتياجات السوق المحلي وتخفيف الضغط على فاتورة الاستيراد، مشيرًا إلى أهمية التعاون والشراكة مع الشركات العالمية للمشاركة والاستثمار في المشروعات البترولية مما يحقق الاستفادة للجميع.

جاء ذلك خلال قاء وزير البترول اليوم  الأحد، مع ديميتريس كوبيلوزوس رئيس مجموعة كوبيلوزوس اليونانية، وإيونيس كاريديس الرئيس التنفيذي للمجموعة للطاقة المتجددة وتخزين الطاقة والربط المتبادل، لبحث أوجه التعاون المحتملة والفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول وسبل التعاون بين الجانبين في مختلف مجالات الغاز الطبيعي والبنية التحتية.

وأضاف بدوي أن مصر تمتلك بنية تحتية قوية وإمكانات متميزة تؤهلها لأن تعزز مكانتها في المنطقة كمركز إقليمي للطاقة، وأن العمل جاري على إبراز الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول بما يخدم أهداف تأمين وتنويع موارد الطاقة.

ومن جانبه، أكد رئيس المجموعة اليونانية أن مصر قادرة على تكوين مستقبل باهر في مجال الغاز الطبيعي باستغلال البنية التحتية القوية التي تمتلكها وخاصة مصانع إسالة الغاز، مشيرًا إلى عزم المجموعة المشاركة في أي مزايدات جديدة تطرحها مصر خلال الفترة المقبلة، ولفت إلى أن مشروع الربط الكهربائي بين مصر والاتحاد الأوروبي يعد أحد أهم المشروعات التي يتم العمل على تنفيذها حاليًا في أوروبا.

وشهد اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين المجموعة اليونانية وشركة إيجاس القابضة للغاز في مختلف مجالات ومشروعات الغاز الطبيعي والبنية التحتية.