الأحد 11 اغسطس 2024

إذاعة جيش الاحتلال: إصابة مستوطن جراء عملية إطلاق نار في الأغوار

إصابة مستوطن

عرب وعالم11-8-2024 | 16:09

سارة أشرف

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، إصابة مستوطن بجراح بالغة الخطورة في حادث إطلاق النار شمالي الأغوار، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأحد، مجلس الأمن الدولي باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تنفيذ قراراته، بما في ذلك إدراج الجمعيات الاستعمارية الإسرائيلية على قوائم الإرهاب وملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب من المستعمرين، خصوصاً الذين يحملون جنسيات دولهم.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن عصابات المستعمرين المتطرفين تواصل ارتكاب الجرائم والاعتداءات والانتهاكات بحق الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومزروعاتهم، في تصعيد استعماري عنصري مستمر تحت حماية جيش الاحتلال والحكومة الإسرائيلية، بدعم وتحريض من الوزيرين المتطرفين سموتريتش وبن غفير.

وأضافت الوزارة أن تقرير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان لفت إلى أن جرائم قوات الاحتلال والمستعمرين خلال شهر يوليو الماضي بلغت نحو 1110 اعتداءات، مما يعكس فشل المجتمع الدولي في تنفيذ قراراته، وخاصة قرار مجلس الأمن رقم 2334، وضعف ردود الفعل الدولية تجاه الاستيطان واعتداءات الجمعيات الاستيطانية.

وأكدت الوزارة أنها تواصل جهودها على جميع الأصعدة الدولية لكشف هذه الانتهاكات والجرائم، ومطالبة المجتمع الدولي بالضغط الحقيقي على دولة الاحتلال لوقف تصرفات المستعمرين وإيقاف انتهاكاتهم.

وشددت على عدم شرعية الاستيطان ومنظومته الاستعمارية العنصرية، ودعت إلى تفكيك المنظمات الإرهابية المسؤولة عن الاعتداءات ضد الشعب الفلسطيني، وتجفيف مصادر تمويلها ورفع الحماية السياسية والقانونية عنها.