الثلاثاء 13 اغسطس 2024

لنسيان علاقة حب فاشل .. 5 خطوات عليكي إتباعها

علاقة حب فاشلة

سيدتي12-8-2024 | 10:15

فاطمة الحسيني

تجد بعض الفتيات صعوبة في نسيان الحبيب السابق، وتشعر بأن حياتها واقفة على كل شيء متعلق به، ولكن هناك بعض الخطوات تساعدك في نسيان تجربة الحب الفاشلة، وفقاً لما نشر على موقع " psychology today"...

الاعتراف والفهم، حيث تعد الخطوة الأولى لطرد هذه العلاقة الفاشلة هي مواجهتها مباشرة، ويتضمن ذلك الاعتراف بوجودها وفهم تأثيرها عليك، والتفكير في كيفية تشكيل العلاقات السابقة لأفكارك وعواطفك وسلوكياتك، وهل هناك أنماط أو محفزات تبقيك مقيدًا بالجراح القديمة، مثل إبعاد الآخرين أو المعاناة من أجل الثقة  سواء من حدث معين أو من الإهمال العاطفي المستمر، كما أن الأمر يتطلب الشجاعة والصدق، لإن فهم تأثيرهم هو الخطوة الأولى نحو استعادة حياتك.

يجب تحرير نفسك من الثقل العاطفي، من خلال  التخلص من الاستياء أو الغضب، أو الحزن العالق المرتبط بتلك التجارب، وممارسة الغفران  تجاه نفسك والآخرين، حيث إن التمسك بمظالم الماضي لن يؤدي إلا إلى إطالة معاناتك.

يجب تحويل طاقتك نحو الشفاء والنمو، و هذا هو وقتك لإعادة البناء واستعادة الأجزاء التي ضاعت في الظل من نفسك، لذلك استثمري الوقت والطاقة في الأنشطة التي تغذي عقلك وجسدك وروحك، وأعيدي اكتشاف ما يجعلك سعيدًا، وما يجلب لك السلام، وما يثيرك.

أحيطي نفسك بالمؤثرات الإيجابية، و الأشخاص الذين يرفعونك، وضعي حدودًا صحية لتجنب الوقوع في الأنماط القديمة، و هذا لا يتعلق بالعزلة بل يتعلق الأمر بإنشاء مساحة آمنة للنمو.

احتضني اكتشاف الذات من خلال استكشاف هوايات وعواطف جديدة أو ببساطة قضاء الوقت بمفردك، حيث أن كل تجربة، جيدة أو سيئة، تساهم في رحلتك نحو الكمال.