الإثنين 12 اغسطس 2024

وزير الري: الإذاعة المصرية تشارك في الحملة القومية للحفاظ على المياه

وزير الري

أخبار12-8-2024 | 10:18

دار الهلال

أعلن وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، عن موافقة الإذاعة المصرية على المشاركة في الحملة القومية للحفاظ على المياه، والتي ستنطلق فعالياتها خلال الأسابيع القادمة، معربا عن ترحيبه بهذا القرار.

وأكد وزير الري - في بيان اليوم /الاثنين/ - أن مشاركة الإذاعة المصرية سيحقق زخما واسعا للحملة؛ نظرا للانتشار الكبير لموجات الإذاعة التي تتابعها شريحة واسعة من المصريين.

ومن جانبه، أعرب رئيس الإذاعة المصرية محمد نوار عن ترحيب الإذاعة بالمشاركة في أنشطة الحملة، إيمانا منها بأهمية الحفاظ على المياه وترشيد استخدامها والحفاظ عليها من التلوث.. مؤكدا أن شبكات الإذاعة المصرية، ستشارك في الحملة من خلال بث برامج وتنويهات إذاعية من خلال 8 شبكات إذاعية منها إذاعة القرآن الكريم والبرنامج العام والشرق الأوسط، بالإضافة إلى 12 محطة إذاعية إقليمية؛ بما يسهم في إذاعة ونشر التوعية بضرورة ترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها من التلوث.

جدير بالذكر أن التعاون بين وزارة الموارد المائية والري والإذاعة المصرية قديم وأكمل هذا العام 20 عاما، وبهذه المناسبة أهدت الوزارة لرئيس الإذاعة درع الوزارة؛ تقديرا لجهود كل العاملين بالإذاعة خلال تلك السنوات.

يشار إلى أنه تم أمس بمقر الإذاعة إجراء قرعة لاختيار الفائزين في المسابقات الرمضانية التي تم بثها عبر موجات الإذاعة بشبكتي القرآن الكريم والبرنامج العام (مسابقة الماء في القران والسنة) و(مسابقة الميه حياتنا) وأسفرت نتائج القرعة عن اختيار 5 فائزين بكل مسابقة بإجمالي 10 فائزين لتسليمهم الجوائز التي تبلغ قيمتها 10 آلاف جنيه، بما يعادل ألف جنيه لكل فائز، وأجريت القرعة بمبنى الإذاعة والتلفزيون، بحضور الدكتور محمد لطفي رئيس شبكة البرنامج العام، والمخرجة نانيس أبوزيد، والمعد أحمد القصبي، والمذيعة نيفين حسني، ونائب رئيس شبكة القرآن الكريم إسماعيل دويدار، وفريق التوعية بوزارة الموارد المائية والري.