الثلاثاء 13 اغسطس 2024

وزير التعليم العالي يبحث مع السفير العراقي الجديد سُبل تعزيز التعاون المُشترك

جانب من اللقاء

أخبار12-8-2024 | 11:20

دار الهلال

التقى الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالسفير العراقي الجديد في مصر، الدكتور قحطان خلف، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات التعليمية والبحثية.

وحضر اللقاء الدكتور شريف صالح، القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتور ثامر البرقي، مسئول القسم الثقافي بالسفارة العراقية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي بداية اللقاء، رحب الوزير بالسفير العراقي وهنأه بمناسبة توليه المنصب الجديد، مشيدًا بعلاقات التعاون القوية بين مصر والعراق في المجالات العلمية والأكاديمية.

وأكد الوزير حرص الوزارة على تسهيل كافة الصعوبات التي قد تواجه الطلاب العراقيين في الجامعات المصرية.

وأشار الدكتور عاشور إلى أهمية منصة "أدرس في مصر" الإلكترونية، التي تسهم في تسهيل الوصول إلى المعلومات الدراسية وتزويد الطلاب بأحدث المتطلبات التعليمية، مما يعود بالنفع على مجتمعاتهم.

كما تم مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في التعليم الجامعي، ودعم الشراكات بين الجامعات المصرية والعراقية، والاستفادة من المنح الدراسية التي تقدمها مصر للطلاب العراقيين.

ومن جانبه، نقل السفير العراقي تحيات وزير التعليم العالي العراقي للدكتور أيمن عاشور، مشيدًا بالرؤية والخطط الاستراتيجية التي تتبعها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية لتطوير منظومة التعليم، مؤكدًا على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين وقوة الروابط السياسية والثقافية والعلمية التي تجمعهما.