الثلاثاء 13 اغسطس 2024

إجلاء 11 ألف شخص بمقاطعة "بيلجورود" الروسية بسبب نشاط القوات الأوكرانية

بمقاطعة بيلجورود

عرب وعالم12-8-2024 | 15:09

دار الهلال

قال رئيس إدارة منطقة "كراسنوياروسكي" بمقاطعة "بيلجورود" الروسية أندريه ميسكوف، اليوم الاثنين، إنه تم نقل حوالي 11 ألف شخص من سكان المنطقة إلى أماكن آمنة، بسبب نشاط القوات الأوكرانية قرب الحدود الروسية.

وأضاف ميسكوف - في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - أن "تم تنفيذ عملية إخلاء سكان منطقة كراسنويارودسكي بشكل منظم، في الوقت الراهن من بين 11.5 ألف مواطن من سكان المنطقة، غادر منهم بنجاح 11 ألف شخص، وبقي حوالي 500 شخص".

وتابع أن "عملية إجلاء السكان تمت وفق خطة مسبقة تم التدرب على تنفيذها عدة مرات في فترات سابقة، وجرت عملية الإجلاء بواسطة حافلات وفرتها السلطات الروسية، وعبر مسارات آمنة".

وفي وقت سابق، قال حاكم مقاطعة بيلجورود فياتشيسلاف جلادكوف - عبر قناته على تيلجرام - إن القوات الأوكرانية تبدي نشاطا ملحوظا على حدود منطقة كراسنوياروجسكي التابعة لمقاطعة بيلجورود، مضيفا: "أنا متأكد من أن العسكريين الروس سيفعلون كل ما في وسعهم للتعامل مع التهديد الناشئ، ولكن من أجل حماية حياة وصحة سكاننا، سنباشر بنقل السكان المدنيين الذين يعيشون في منطقة كراسنوياروجكي إلى أماكن أكثر أمانا".

وتواصل القوات الأوكرانية استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي.

وعلى صعيد آخر ، وصف وزير الدفاع الروسي أندريه بيلوسوف، العملية العسكرية الخاصة التي تنفذها القوات الروسية في أوكرانيا بأنها صراع مسلح مع الغرب والولايات المتحدة.

وقال - في كلمته خلال حفل افتتاح منتدى "آرميا-2024" العسكري التقني الدولي، اليوم الاثنين - إن المواجهة المسلحة مدفوعة برغبة الولايات المتحدة وحلفائها في الحفاظ على هيمنتهم ومنع بناء نظام عالمي جديد عادل ومتعدد الأقطاب".. مؤكدا أن هذه المواجهة تؤثر على مصالح كل الدول.

من ناحية أخرى، قال نائب رئيس شركة (روستيخ) الروسية الحكومية فلاديمير أرتياكوف، إن شركته طورت نسخة جديدة من منظومة "بانتسير -إس إم دي – إي" يمكن وضعها على منصات مختلفة ، حيث تتميز عن سابقاتها بوجود صواريخ مضادة للجو ذات أعيرة مختلفة لتدمير الأهداف الجوية كبيرة الحجم من جهة، والمسيرات الجوية من جهة أخرى.