الثلاثاء 13 اغسطس 2024

لأول مرة في الشرق الأوسط ..الدوحة تستضيف المؤتمر الدولي للمعايير المشتركة في نوفمبر القادم

الدوحة

عرب وعالم13-8-2024 | 00:36

دار الهلال

  تستضيف العاصمة القطرية "الدوحة" خلال الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر القادم المؤتمر الدولي للمعايير المشتركة (ICCC) بمشاركة خبراء حكوميين ومهنيين في مجتمع المعاييرالمشتركة الدولي ، فيما تسبقه اجتماعات اتفاقية المعايير المشتركة التي ترعاها الوكالة الوطنية للأمن السيبراني خلال الفترة من 29 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2024.


وأفادت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني - في بيان لها اليوم أوردته وكالة الأنباء القطرية (قنا) - بأن المؤتمر سيعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، ويهدف إلى الربط بين مجتمع المعايير المشتركة واللجان التنظيمية للمعايير المشتركة ومنظمات وأعضاء الاتفاقية العالمية للمعايير المشتركة وصانعي السياسات.


ووفقا للبيان ، يشكل المؤتمر فرصة للتواصل المهني للقائمين على تطوير وتقييم المواصفات وإصدار الشهادات فيما يتعلق بالتدقيق وتقييم أمن تكنولوجيا المعلومات للأنظمة والخدمات كما سيناقش سياسة وتطبيق المعايير المشتركة والمختبرات المتخصصة بتقييم الأنظمة، وأمن تكنولوجيا المعلومات وتطويره وتقييمه.


ويغطي المؤتمر موضوعات متعلقة بتطوير استخدام المعايير المشتركة وتلبية متطلبات أصحاب المصلحة وتطبيقات المعايير المشتركة في المجالات الجديدة، ومستحدثات الخطط الوطنية والمجتمعات التقنية الدولية، والجديد فيما يخص شهادات الأمن السيبراني.


يشار إلى أن دولة قطر كانت قد حصلت العام الماضي على اعتماد إصدار شهادات أمن المعلومات للأجهزة والبرامج الالكترونية ، حيث تعتبر أول دولة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحصل على هذا الاعتماد من اللجنة المختصة من قبل أعضاء اتفاقية المعايير المشتركة العالمية.