الثلاثاء 13 اغسطس 2024

محافظ بني سويف يؤكد استمرار الرقابة على الأسواق والمحال والمنشآت التجارية

محافظ بني سويف

محافظات12-8-2024 | 20:19

دار الهلال

 أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، استمرار وتشديد الرقابة على الأسواق والمحال والمنشآت التجارية ضمن إجراءات الحفاظ على حقوق وسلامة المواطنين؛ لمنع التلاعب بأسعار السلع الأساسية.


جاء ذلك خلال اطلاع المحافظ على جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية بمجال الرقابة التموينية والتي تم تنفيذها خلال الفترة (3 - 10) أغسطس الجاري وأسفرت عن تحرير 252 محضرًا لمخالفات متنوعة، وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق؛ حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.


وعلى عيد آخر، دشن محافظ بني سويف مبادرة (بناء) لتنمية مهارات القيادات في مجال كسب التأييد وبناء الدعم للقضية السكانية، والتي يتم تنفيذها من خلال وحدة السكان بالديوان العام، وذلك في إطار الخطة الاستراتيجية للسكان مبادرة "بالوعي نرتقي".


وأكد المحافظ أهمية تضافر جهود كافة قطاعات وأجهزة المحافظة بملف القضية السكانية، خاصة وأن أي تحسن في النمو الاقتصادي وجهود التنمية لن يشعر بها المواطن ولا يكون لها مردود فعلي ملموس على أرض الواقع في حال استمرار زيادة معدل النمو السكاني بطريقة غير متوازنة.


وقال إن القضية السكانية هي بالأساس قضية وعي، حيث أن هذه المبادرة تأتي لاستكمال ما حققته المحافظة من تقدم في هذا الملف الهام، لاسيما بعد التمكن من خفض معدلات المواليد خلال الفترات الأخيرة، وهو ما يكسب هذه المبادرة أهمية كبيرة، ليشعر المواطن بحجم وتأثير المشروعات التي يتم تنفيذها.


وأضاف أن المبادرة تستهدف تعزيز التعاون بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، ونشر ثقافة توحيد الجهود والمشاركة المجتمعية لتبني القضية السكانية، والاهتمام بالنمو الاقتصادي والعنصر البشري.