الثلاثاء 13 اغسطس 2024

مدير منظومة الشكاوى الحكومية: "تلقينا 7.5 مليون شكوى منذ بداية عملنا"| فيديو

منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة طارق الرفاعي

توك شو12-8-2024 | 23:47

قال الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة بمجلس الوزراء، إن المنظومة عبارة عن مركز اتصال يعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع، مضيفًا: "نتلقى كافة الشكاوي من المواطنين ويتم فحصها والتأكد من صحتها والعمل على حلها".

وأضاف "الرفاعي" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الإثنين، أن الشركات الناجحة التي تنافس في السوق حريصة على وجود خدمة عملاء على كفاءة عالية، مؤكدًا أن منظومة الشكاوي تعد أولية للقيادة السياسية برئاسة الرئيس السيسي والدكتور مصطفى مدبولي.

وتابع، أن نجاح منظومة الشكاوي مرتبطة بتفاعل القيادات والدعم مقدم منهم، كما أن المنظومة لا تقتصر عملها في تلقي الشكاوي بل ترصد كل ما يثار على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، موضحًا أن منظومة الشكاوي لا تقتصر على المصريين بالداخل فقط، بل تشمل المواطنين في الخارج.

وأردف أن إنشاء منظومة الشكاوي كان في يوليو 2017 بقرار من الرئيس السيسي، كما أن هناك منظومة الشكاوي مرتبطة بكل مؤسسات الدولة، موضحًا أن المنظومة تفحص كافة الشكاوي من خلال التأكد من صحتها من خلال بيانات المتصل، لافتًا إلى أن الجانب الأكبر من الشكاوي حقيقية وأصحابها أشخاص حقيقيين، كما أن هناك بعض الشكاوي لها بعد قانوني يتم الرجوع فيها للمستشارين داخل المنظومة.

وأكمل مدير منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة بمجلس الوزراء، أن منظومة الشكاوي الحكومة تنقل وتساهم في حل مشاكل المواطنين، كما أن المنظومة قد تعقد اجتماعا لمشكلة يعاني منها أكثر من مواطن، موضحًا أن منظومة الشكاوي تلقت العديد من الشكاوي خلال فترة قطع التيار الكهربائي، مشيرًا إلى أن الحكومة ليست في معزل عن المواطنين.

وأشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء يستعرض جهود المنظومة من خلال التكليف أو العرض لمتابعة قضايا معينة، قائلًا: "إن رئيس الوزراء اعتذر للمواطنين بسبب أزمة تخفيف الأحمال"، موضحًا أن مواقع التواصل الاجتماعي قد تهول بعد الأمور، مثل نتيجة الثانوية العامة، لذا المنظومة الفترة الأخيرة تلقت العديد من الشكاوي من قبل أولياء الأمور والطلاب حول نتيجة الثانوية العامة.

وأكد أن المنظومة تلقت نحو 196 ألف شكوى خلال شهر يوليو الماضي وتم حل 71% منها، لافتًا إلى المنظومة تقلت 7.5 مليون شكوى منذ قرار صدور إنشائها.