الأربعاء 14 اغسطس 2024

بعيدا عن صالونات التجميل.. 7 طرق طبيعية للحصول على أظافر طويلة وقوية

العناية بالأظافر

سيدتي13-8-2024 | 08:52

عزة أبو السعود

أظافر الأنثى تكشف عن جمالها ومقدار اهتمامها بذاتها،.. لكن تواجه البعض صعوبة في الحفاظ على جمال أظافرهن جراء الكسر المستمر..

وفيما يلي نستعرض أهم الوصفات الطبيعية التي تساعدك علي التمتع بأظافر طويلة وقوية،.. وفقا لما نشر عبر موقع " citymagazaine" واليك التفاصيل..

الليمون

يحتوي الليمون علي فيتامين "ج" الذي يعمل علي تقوية الأظافر  الهشة والضعيف، بالإضافة إلي أنه ملمع قوي للأظافر، فيزيل الاصفرار وبقع الأظافر بفضل خصائصه الحمضية، انقعي قطعة من القطن في عصير الليمون، ثم ضعيها على أظافرك لبضع دقائق. هذا سيمنح أظافرك اللمعان والقوة.

زيت الزيتون 

يحتوي زيت الزيتون علي فيتامين" E" الذي يعمل علي نمو الأظافر الضعيفة، ويساهم في تنعيم اليدين، يمكنك وضع زيت الزيتون علي أظافرك باستخدام قطعة من القطن، ويمكنك  أيضا تدليك يديكِ لمدة عشر دقائق،  مرتين في الأسبوع.

خميرة البيرة 

تحتوي الخميرة البيرة علي العديد من الفيتامينات والمعادن الطبيعية مثل البيوتين  والزنك، والحديد،  وغيره من الفيتامينات، التي تعمل على تقوية الأظافر الضعيفة ، يمكنك استخدامها عن طريق إضافتها إلى الزبادي أو اللبن، أو العصائر الطبيعية ، يمكنك أيضا إضافتها إلي كوب من الماء.

الثوم

يعتبر الثوم مضاد حيوي طبيعي للبكتيريا والفطريات التي تتواجد حول الأظافر وتسبب الالتهابات مما يؤدي إلى تكسير الأظافر، قومي بتقطيع بضعة فصوص من الثوم ونقعها في الماء ومن ثم غسل يديك بماء الثوم، ما يقوي أظافرك

الماء

 احرصي علي تناول الماء بكمية كافية طوال اليوم،لأن الماء سوف  يساعد علي ترطيب الأظافر الجافة والمتشققة، ينصح بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً. للحصول على رطوبة إضافية، استخدمي الكريمات والزيوت المرطبة. مزيج من الترطيب الداخلي والخارجي سيضمن أظافر جميلة وصحية.

-ارتداء القفازات عند التنظيف 

يمكنك ارتداء القفازات عند التنظيف ، وخاصة عند غسيل الصحون والأواني،  لأن منظف الأطباق يحتوي على مواد كيميائية ضارة تعمل على تحطيم الأظافر.

-تجنبي الاستخدام المفرط لطلاء الأظافر 

ابتعدي عن استخدام طلاء الأظافر الذي يحتوي على نسبة عالية من الكيماويات، و استخدمي طلاء أظافر خفيفًا خاليًا من المواد الكيميائية الضارة.