الجمعة 16 اغسطس 2024

إسرائيل تقصف مباني تابعة لحزب الله في جنوب لبنان

قصف مباني

أخبار13-8-2024 | 09:30

دار الهلال

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، قصف مبانٍ تابعة لحزب الله اللبناني، في مناطق كفر كلا ومروحين وميس الجبل، جنوبي لبنان.

ونقلت صحيفة (تايمز أوف إسرائيل) عن جيش الاحتلال قوله - في بيان مقتضب - إن طائرات سلاح الجو استهدفت أيضًا نقطة مراقبة لحزب الله في منطقة عيتا الشعب الواقعة على الحدود".

وكان رئيس أركان جيش إسرائيل هرتسي هاليفي أجرى أمس تقييما ووافق على خطط عملياتية متعددة الجبهات وسط استعداد إسرائيل، لهجوم وشيك من إيران وجماعة حزب الله اللبنانية.

وجاء التقييم في الوقت الذي ذكرت فيه تقارير إعلامية يوم أمس الاثنين، نقلاً عن مصادر إقليمية، أن إيران ستشن هجومًا على إسرائيل في غضون الـ 24 ساعة المقبلة.

وكان قد أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الاثنين أنه استهدف منصة لإطلاق الصواريخ تابعة لحزب الله في الوردية بجنوب لبنان، وقد دُمرت في غارة جوية شنتها الطائرات الحربية في وقت سابق من اليوم.

وأضاف الجيش أنه قصف أيضًا عدة مبانٍ يستخدمها حزب الله في منطقتي شيحين وجبين، وفقًا لما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

ومن جهته، أطلق حزب الله عدة صواريخ وقذائف على شمال إسرائيل، مستهدفًا مستوطنات تلة راميم والمطلة وجبل دوف.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه لم يُسجل أي إصابات جراء هذه الهجمات.

ويأتي هذا التصعيد بعدما قُتل القيادي بجماعة حزب الله فؤاد شكر على يد إسرائيل في غارة جوية في بيروت قبل ساعات قليلة من اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يوم 31 يوليو الماضي في إيران.