الجمعة 16 اغسطس 2024

أبرز المعلومات عن الفنانة الجزائرية سعاد ماسي قبل حفلها في مهرجان العلمين

الفنانة الجزائرية سعاد ماسي

فن13-8-2024 | 11:17

نوران الرجال

يترقب الجمهور حفل الفنانة الجزائرية سعاد ماسي، في مهرجان العلمين في دورته الثانية يوم الجمعة 16 أغسطس، ومن المقرر أن تقدم باقة متنوعة من الأغاني المميزة.

وتعد سعاد ماسي مغنية وملحنة ومؤلفة أغانى، بدأت رحلتها فى الوسط الفنى منذ التسعينيات وأثبتت سعاد نفسها فى الشرق الأوسط بأغنيات مثل "مسك الليل"، وهي عنوان ألبومها الثالث، بعد أول ألبوماتها  "راوى" واتبعته بنجاح كبير لثانى مشروعاتها الغنائية "داب"، ومن ثم ألبوم "أوه حرية"، وأكملت مشوار ألبوماتها بألبوم "المتكلمون"، قبل أن تعود للساحة الفنية مرة أخرى.

ويشمل ألبوم "أمنية" 10 أغنيات، بين اللغة العربية والفرنسية، منها "سلام" و"راني نتعلم" و"بان كل شي"، والأغنية الفرنسية "Pays Natal" وعادت به إلى الساحة الفنية بعد غياب منذ آخر ألبومها  "المتكلمون" وترشحت لجائزة أفضل ألبوم غنائي في أفريقيا لعام 2020 ضمن جوائز Songlines العالمية، وكانت الفنانة العربية الوحيدة في قائمة المرشحين.

 مهرجان العلمين

وجاء مهرجان العلمين في ضوء استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة، حيث يستهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة.

ويضم مهرجان العلمين في دورته الثانية عروضا  فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب السياح من مختلف الجنسيات، وتضم نسخة مهرجان العلمين 2024 أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب.