الجمعة 23 اغسطس 2024

بيان رسمي.. وزارة الرياضة ترد على التصريحات النارية للاعب تنس الطاولة عمر عصر

عمر عصر

ملاعب الهلال13-8-2024 | 11:54

لطفي السقعان

أصدرت وزارة الشباب والرياضة، بيانا رسميا، للرد على تصريحات عمر عصر، لاعب تنس الطاولة، حول وجود تجاوزات في عمل اتحاد اللعبة، مؤكدة إجراء فحص ومراجعة لطريقة العمل في الاتحادات الرياضية.

بيان رسمي للرد على اللاعب عمر عصر 

وقالت وزارة الشباب والرياضة في بيانها: "بالإشارة إلى ما أثاره عمر عصر لاعب المنتخب الوطني لتنس الطاولة، بشأن وجود تجاوزات تتعلق بأسلوب عمل اتحاد تنس الطاولة، التي تضمنت العديد من النقاط أهمها: عدم الحصول على المستحقات المالية، وعدم الانضباط في إقامة المعسكرات التدريبية، ووجود شبهات تتعلق بتعيين الأقارب لتولى المسؤوليات الإدارية والفنية".

وأضاف البيان: "وأشار لاعب المنتخب الوطني إلى عقد عدة جلسات مع وزير الشباب والرياضة، وكذلك التزام الوزارة بصرف الدعم الخاص بجميع اللاعبين، وذلك بغرض الصرف على كل الاستعدادات والمعسكرات والمتطلبات الخاصة باللاعبين، فإن الوزارة تؤكد أنه جار حاليا فحص ودراسة أعمال كل الاتحادات الرياضية".

وتابعت: "فيما يتعلق بالاتحاد المصري لتنس الطاولة، انتهت الدراسة وجار الآن إعداد التقرير التفصيلي النهائىي، الذي يتضمن تقييما موضوعيا لجميع الإجراءات والضوابط، بما يشمل أوجه صرف الدعم المقدم من الوزارة وآلياته وتوقيتاته، والمعسكرات التدريبية، ومعايير اختيار الأجهزة الفنية والإدارية، والتفصيلات الخاصة بتقييم أداء الاتحاد، وسيتم عرض تلك التقارير أولا بأول على الرأي العام، وكذلك اتخاذ الإجراءات القانونية وفق ما يتطلبه الأمر، بعد انتهاء دراسة جميع الاتحادات خلال الأيام المقبلة".

تصريحات الوزير

من جانبه أعرب وزير الشباب والرياضة، لدى استقباله بعثة مصر مساء أمس العائدة بعد المشاركة في أولمبياد باريس 2024، عن فخره بجميع أبطال مصر الذين رفعوا علم مصر في المنافسات الأوليمبية، وكذلك جميع اللاعبين أعضاء البعثة، وخاصة من لم يحالفهم التوفيق، وكانوا على بعد خطوة واحدة من تحقيق حلم الميدالية الأوليمبية، وحققوا مراكز متقدمة.

وأشار الدكتور أشرف صبحي أن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لأبطال مصر، ومتابعته المستمرة لهم، تمثل الدافع الأهم لتحقيق الإنجازات الرياضية، التى تليق بالدولة المصرية ومكانتها وتلبي طموحات وتطلعات الجماهير المصرية.

وحرص الدكتور أشرف صبحي خلال مراسم استقبال الأبطال على تشجيع جميع الأبطال أعضاء البعثة المصرية وأن المنافسات الأوليمبية يجب أن تكون البداية لتحقيق الريادة القارية والعالمية مؤكداً لهم أن الدولة مستمرة في تهيئة المناخ المناسب للأبطال، من خلال توفير كل المتطلبات، وتصحيح أية أخطاء تعتري مسريتهم على جميع المستويات، مطالبا الجماهير المصرية باستمرار دعم ومؤازرة الأبطال خلال الفترة المقبلة بالمحافل الافريقية والعالمية كافة.