الثلاثاء 13 اغسطس 2024

خبير علاقات دولية: نتنياهو يسعى لإيقاف المفاوضات مع حماس واستمرار الحرب في غزة

أشرف سنجر

توك شو13-8-2024 | 12:54

علق الدكتور أشرف سنجر، خبير العلاقات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، على أفعال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والهجمات الغاشمة المستمرة على قطاع غزة وتحالف الثلاثي سموتريتش وبين غفير  ونتنياهو.

وقال خبير العلاقات الدولية، إن ما يحدث في قطاع غزة من استشهاد الفلسطينيين بسبب التخاذل الدولي، وأن المجتمع الدولي غير قادر على أتخاذ رد فعل لإيقاف الاعتداءات على غزة.

وأضاف الدكتور أشرف سنجر، أن تحالف سموتريتش وبين غفير مع نتنياهو يسمى بتحالف الإجرام، وأن الحق الفلسطيني قائم بسبب صمود الشعب الفلسطيني، وبتمسك الدولة المصرية بدفاع عن حقوق الفلسطينيين.

وأكد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قام بمجزرة مدرسة «التابعين» بقطاع غزة، لإيقاف المفاوضات مع حركة حماس واستمرار الحرب في غزة.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.