الثلاثاء 13 اغسطس 2024

ممثل النيابة في محاكمة سفاح التجمع: المتهم لا يعاني من أي آفة عقلية

المحاكمة

الجريمة13-8-2024 | 14:06

هويدا على _محمد أشرف

أكد ممثل النيابة العامة في جلسة محاكمة "سفاح التجمع" أن المتهم لا يعاني من أي آفة عقلية، حيث لم تظهر عليه أي علامات تدل على ذلك.

جاء ذلك في إطار مرافعة النيابة العامة خلال الجلسة التي عقدتها محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس.

تُعقد هذه الجلسة تحت رئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب، وأحمد رضوان أبا زيد، وأمانة سر ممدوح غريب ومحمود عبد الرشيد.

استمعت محكمة الجنايات اليوم الثلاثاء،  لمرافعة دفاع سفاح التجمع، المتهم بقتل 3 سيدات والتخلص من جثثهن في الطريق الصحراوي بين محافظات القاهرة وبورسعيد والإسماعيلية.

وجه دفاع سفاح التجمع، خلال مرافعته، سؤالا للنيابة، هل رأت النيابة المتهم واع خلال ارتكابه الجريمة، لكن القاضى أكد له أن هذا ليس من اختصاص النيابة، فاكد الدفاع أن موكله شعر بالحزن الشديد لما ارتكبه من فعل وهذا يدل على أنه كان غير واع ولا مدرك لجريمته.

محاكمة سفاح التجمع


وأفاد الدفاع أن المتهم من المتوقع أن يكون بمرض فصام الشخصية، وأنه غير واع لذلك يشعر بالندم واعترفاته عليها علامات استفهام.

قررت المحكمة تأجيل جلسة المحاكمة إلى بعد غد لاستكمال المرافعة.

تعود تفاصيل القضية إلى تلقي النيابة العامة إخطارًا في مايو الماضي بالعثور على جثة سيدة مجهولة على طريق 30 يونيو بمحافظة بورسعيد. وبعد تحقيقات وتحريات، تم تحديد هوية المجني عليها والتوصل إلى المتهم الذي اعترف بجرائمه، بما في ذلك قتل سيدتين أخريين وتصوير تلك الجرائم باستخدام هاتفه.

 

محاكمة شريكة سفاح التجمع


كما تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بعد قليل، محاكمة المتهمة "حنان"، شريكة المتهم المعروف بـ"سفاح التجمع"، وذلك بتهمة استقطاب السيدات للمتهم لممارسة الأعمال المنافية للآداب.

وأحالت النيابة العامة المتهمة إلى محكمة الجنايات بتهم تتعلق بالإتجار بالبشر، بما في ذلك تقديم ابنتها "شهد" وفتيات أخريات للمتهم.

وذكرت التحقيقات أن "حنان" اعترفت بتورطها في إرسال الفتيات للمتهم "كريم محمد سليم" لممارسة الرذيلة مقابل مبالغ مالية، وقد ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليها، واعترفت بارتكابها لهذه الجرائم.

القضية تستمر في جذب الاهتمام العام نظرًا لبشاعة الجرائم وخطورة المتهمين.