الثلاثاء 13 اغسطس 2024

المعهد القومي للحوكمة ينظم معسكر "أنا وعائلتي" للطلاب وأسرهم

جانب من الفعالية

أخبار13-8-2024 | 14:39

دار الهلال

 نظم المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، معسكر "أنا وعائلتي" لعدد 100 أسرة من أسر طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية المستفيدين من مبادرة "العقول الخضراء green minds" في محافظات: القاهرة والإسكندرية والفيوم والإسماعيلية.


وقالت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة إن مبادرة العقول الخضراء هي مبادرة بيئية تعليمية تهدف إلى نشر الوعي البيئي وفكر التنمية المستدامة بين الأطفال والشباب في المدارس من سن 6 إلى 18 عامًا عن طريق الأنشطة الطلابية التفاعلية.


وأوضحت أن المبادرة تستخدم منهجية تعلم شاملة ترتكز على تعليم الطلاب والأسر والمدرسين باعتبارهم مؤثرين أقوياء على سلوكيات الأطفال والشباب، لافتة إلى أن المبادرة ستقوم خلال الفترة القادمة بالتوسع في عدد أكبر من المحافظات.


وحول معسكر "أنا وعائلتي"، أكدت الدكتورة شريفة أنه يهدف إلى نشر الوعي البيئي بين الأسر المصرية لدعم الأطفال ليصبح سلوكهم أكثر استدامة نحو البيئة، وذلك من خلال خلق فرص لإشراك الطلاب وأولياء أمورهم في تطبيق مفاهيم ومبادىء الاستدامة في حياتهم اليومية، مؤكدة أن الأسرة تلعب دورًا مهمًا في تشجيع الأطفال والشباب على اكتساب المهارات المستدامة واستخدامها.


يشار إلى أن المعسكر تم تنفيذه على مدار أسبوعين في 2 و3 أغسطس للدورة الأولى، و9 و10 أغسطس للدورة الثانية، وتناول مجموعة من المحاضرات التوعوية للأسر، كالتعريف بمراحل النضج النفسي للأطفال، ومبادئ التنمية المستدامة، وأنشطة عائلية.