الأحد 16 يونيو 2024

وليا عهد البحرين والكويت يبحثان التعاون المشترك

28-2-2017 | 17:54

أشاد ولى عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بمرتكزات العلاقات مع الكويت، ومنها التاريخ والمصير المشترك، والتطلع نحو البناء بما يعزز مسيرة التعاون الثنائى، فى ظل الاهتمام المتبادل لقيادتى البلدين.

وجاء ذلك خلال اجتماع سلمان، اليوم، مع ولى عهد الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح، بحضور رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الوزراء جابر المبارك الصباح، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين من الجانب الكويتى، فيما حضر من الجانب البحرينى ممثل العاهل للأعمال الخيرية ناصر بن حمد آل خليفة، وأعضاء الوفد الرسمى المرافق من الوزراء وكبار المسئولين.

وأعرب ولى عهد البحرين، فى تصريحات نشرتها وكالة أنباء البحرين، عن شكره لمواقف الكويت المساندة لبلاده، وما تمتاز به علاقاتهما من قوة التنسيق ووحدة الموقف إزاء مختلف التحديات، مع العمل نحو دعم منظومة مجلس التعاون الخليجى من أجل تعزيز التعاون والتكامل.

واستعرض الجانبان علاقات التعاون بين البلدين، وسبل تعزيزها ودفعها إلى مستويات متقدمة تعود بالمصلحة المشتركة، وفق رؤى وتوجهات البلدين الشقيقين وتعزيز نتائجها المستدامة فى شتى القطاعات خاصة على الأصعدة الاقتصادية والتنموية.

كما بحث ممثلو الدولتين القضايا والموضوعات الراهنة على الساحتين العربية والدولية، خاصة ما يتصل بأمن واستقرار المنطقة ومواجهة التحديات المتصلة بها.