الإثنين 16 سبتمبر 2024

محافظ أسوان يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بمركز إدفو بتكلفة 9.7 مليار جنيه

جانب من الجولة التفقدية

محافظات13-8-2024 | 15:16

دار الهلال

  وجه محافظ أسوان إسماعيل كمال بإسراع معدلات التنفيذ بموقف الأقاليم في الغنيمية والانتهاء منه خلال شهر؛ ليكون جاهزًا لاستقبال السيارات بشكل جمالي وراقي.


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لعدد من مشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) بمختلف قطاعات العمل العام بمركز ومدينة إدفو، والتي يصل عددها إلى 714 مشروعًا بتكلفة 9.7 مليار جنيه؛ لتخدم أكثر من 500 ألف نسمة بـ13 قرية رئيسية و202 تابع. 


وتفقد المحافظ موقف الأقاليم بالغنيمية والذي يقع على مساحة 12 ألف م2 وجاري تنفيذه بنسبة 85% وبتكلفة 25 مليون جنيه، ويسع 300 سيارة، ويأتي تنفيذه ضمن 19 مشروعًا للإدارة المحلية بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية. 


ووجه بتخصيص مساحة كموقف داخلي لاستقبال السيارات من داخل المدينة، مكلفًا بضرورة الانتهاء من المكاتب الإدارية ودورات المياه للرجال والسيدات، وكافة الخدمات والمرافق، مع تمهيد ورصف الطريق المؤدي للموقف والاهتمام بالمسطحات الخضراء.

محافظ أسوان يشدد على أهمية دعم المنظومة الصحية داخل مستشفى النيل التخصصي بمدينة إدفو

 

وفي وقت سابق من اليوم، شدد محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال، على أهمية دعم المنظومة الصحية داخل مستشفى النيل التخصصي بمدينة إدفو، والمدرجة ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل، لآداء رسالتها فى تقديم الرعاية الطبية والعلاجية لأكثر من 500 ألف نسمة على الوجه الأكمل، مؤكداً فى الوقت ذاته، على تقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم للإسراع فى تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل فى ظل الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لإنهاء تشطيب وتجهيز 11 مستشفى ، و112 مركزا طبيا ووحدة طب أسرة بالمحافظة.


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الثلاثاء لعدد من المنشآت الصحية والخدمية بمدينة إدفو، وتفقد منظومة العمل بمستشفى النيل التخصصي، يرافقه مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية الدكتور أشرف حماد، ومدير عام المستشفى الدكتور عربي عبد العال.


واستمع المحافظ خلا الجولة لشرح من مدير عام المستشفى ، والذي أوضح أن هذا الصرح الطبى الكبير يحتوى على 3 مبان، و 5 أدوار، ويقع على مساحة 5200 متر مربع، ويضم 255 سريرا في جميع التخصصات والأقسام، فضلاً عن أحدث الأجهزة الطبية، علاوة على الكوادر من أطقم الأطباء والتمريض.


وقدم المحافظ شكره لفريق العمل بالمستشفى على المستوى النموذجي في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، والاهتمام بالنظافة العامة والجاهزية الكاملة لاستقبال أي حالات مرضية.