الثلاثاء 13 اغسطس 2024

معهد فلسطين للأمن القومي: إيران تتلاعب بإسرائيل نفسيا وسيناريوهات طهران المتوقعة لضرب تل أبيب

اللواء حابس الشروف

توك شو13-8-2024 | 16:34

علق اللواء حابس الشروف، مدير معهد فلسطين للأمن القومي، علي ما أوردته وكالة رويترز للأنباء، أن رد إيران علي الاحتلال الإسرائيلي مرتبط بما سيحدث في المفاوضات سواء أمور سلبية أو إيجابية.

وقال مدير معهد فلسطين للأمن القومي، إن بعد اغتيال إسماعيل هنية كان هناك توقعات إن إيران لن تقوم بضربة تسحب المنطقة إلى حرب شاملة، وإن الإيرانيين يتبعون اسلوب الحرب النفسية مع الاحتلال، وإسرائيل في حالة استنفار دائم.

وأضاف اللواء حابس الشروف، أن إيران إذا قامت بالرد على إسرائيل عن ما بدر منها قبل اتمام اتفاق بشأن وقف الحرب في قطاع غزة وتبادل الأسري المحتجزين من قبل حركة حماس، سيرى العالم أن إيران تفعل مثل إسرائيل لعدم الوصل لاتفاق بين الطرفين.

 

وأوضح أن تصريحات أمريكا بشأن أنها ستكون أول من يدافع عن إسرائيل أو ستهاجم من يهاجمها، ليس لهم أساس من الصحة، وأنه ليست هناك أي افعال لنصرة أهلنا في قطاع غزة.  

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

 

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.