الأحد 25 اغسطس 2024

«تنمية المشروعات»: الحكومة تولي اهتمامًا للنهوض بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة

الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات باسل رحمي

اقتصاد13-8-2024 | 20:31

قال الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات باسل رحمي إننا نتعاون مع جميع المؤسسات الخاصة والأهلية المهتمة بدعم قطاع المشروعات وريادة الأعمال.

جاء ذلك في كلمة الرئيس التنفيذي للجهاز خلال مشاركته في الاحتفال بتوقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة أبو هشيمة الخير وشركة "بلتون" لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بحضور نبيلة مكرم وزيرة الدولة السابقة للهجرة ورئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والنائب أحمد أبو هشيمة وممثلي شركة "بلتون".

وأضاف رحمي أن الحكومة تولي اهتمامًا للنهوض بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتشجيع المستثمرين والمؤسسات الخاصة على المشاركة في هذا الهدف المهم، الذي يعتبر من أساسيات التنمية الاقتصادية في أية دولة ناجحة.

قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة

وأوضح أن جهاز تنمية المشروعات يعد من أهم مؤسسات الدولة المعنية بقطاع المشروعات الصغيرة وتهيئة المناخ الاستثماري والتشريعي للنهوض به، لافتًا إلى أن التعاون بين مؤسسة "أبو هشيمة الخير" وشركة "بلتون" يأتي في إطار استمرار نجاحات الدولة ممثلة في مؤسساتها العامة والخاصة في دعم وتنمية قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة وتوفير الخدمات المالية وغير المالية لتحقيق طموحات شباب مصر ومساعدتهم على إقامة مشروعاتهم الجديدة أو تطوير مشروعاتهم القائمة وفتح آفاق الابتكار والتكنولوجيا الحديثة أمام رواد الأعمال. 

وأشار إلى التعاون القائم بين الجهاز ومؤسسة "أبو هشيمة" في تنفيذ واحدة من أقوى مسابقات المشروعات الابتكارية وريادة الأعمال Startup Power، والتي يتم تنظيم نسختها الثالثة هذا العام وتولي اهتمامًا خاصًا بالمشروعات التي تدعم مشروعات الاقتصاد الأخضر، والذكاء الاصطناعي كأحد أهم التوجهات العالمية والقومية، وذلك بمشاركة ما يزيد على 12 ألف متسابق من رواد الأعمال؛ ليقدموا أفضل ما لديهم من أفكار لمشروعات ابتكارية في مختلف المجالات الصناعية والزراعية والخدمية.

وتابع إن الجهاز يعمل على زيادة أوجه التنسيق الحالي والمرتقب مع مؤسسة أبو هشيمة الخير وشركة "بلتون" والمؤسسات المهتمة بهذا القطاع لتوفير المزيد من الخدمات والدعم للشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ورواد ورائدات الأعمال؛ لإيجاد جيل جديد ومؤهل من سيدات ورجال الأعمال يتمتع بالمهارات الفنية والإدارية والتكنولوجية والإبداعية ويمتلك مقومات النجاح والاستدامة.