السبت 31 اغسطس 2024

لإنقاص الوزن.. 5 أعمال منزلية تساعد على حرق الدهون

التنظيف يساعدك في إنقاص وزنك

سيدتي14-8-2024 | 01:38

عزة أبو السعود

تشكو بعض النساء من زيادة الوزن،ويبحثن عن أنظمة غذائية وتمارين رياضية لإذابة الدهون،.. لكن هل تعلمين أن هناك أعمال منزلية تساعدك علي حرق دهون بسهولة؟

وفيما يلي نستعرض أبرز الأعمال المنزلية اليومية التي تساهم في حرق الدهون وإنقاص الوزن ،.. وفقا لما نشر علي موقع times of india”"

- رعاية النباتات:

تعتبر زرع حديقة المنزل أو أحواض النباتات في الشرفة ضمن التمارين الرياضية التي تساعد على حرق السعرات الحرارية وإنقاص الوزن ، لأنها  تتضمن  الحفر والانحناء وسقي النباتات، وهذا يمكن أن يساعد في تحريك مجموعات العضلات الرئيسية في الساقين والأرداف والذراعين والكتفين والظهر والبطن، ويعمل علي تقوية وشد  العضلات مما يساعد على إذابة الدهون العنيدة  خاصة بمنطقة البطن.

- التطهير ومسح الأرضيات:

يساعد مسح وتطهير المنزل علي تشغيل العضلات الأساسية ويعتبر  من التمارين المثالية للتخلص من دهون البطن، ويعتبر من التمارين التي تعمل على تمدد الأكتاف والعضلات، لذلك ينصح بعمل هذا التنظيف مع تغيير وضع يدك للحصول على أقصى استفادة من هذا النشاط.

تنظيف الحمام:

يعتبر تنظيف الحمام سلسلة من المهام الشاقة التي تعمل علي تحريك العضلات الجسم المختلفة وتنشيطها، بدءًا من فرك الجدران ومسح الأرضية وتنظيف المرحاض والحوض،  كل هذا المجهود يعمل علي تحفيز العضلات وإنقاص الوزن.

- تنظيف الأبواب والنوافذ:

تعتبر تنظيف الأبواب والنوافذ من المهام الخفيفة ، التي تساعد على تنشيط عضلات الجسم ، وتجعلك أكثر نشاطا وتستهدف دهون البطن العنيدة.

- غسل الملابس:

يتضمن القيام بغسيل الملابس العديد من الخطوات بدءًا من الغسيل وحتى التجفيف، وتعتبر هذه العملية بمثابة تمرين لدهون البطن أيضًا أثناء الانحناء والرفع والتحرك، التي تستهدف دهون البطن العنيدة.