الأربعاء 21 اغسطس 2024

إقلاع الطائرة الأولى المجهزة من الهلال الأحمر الكويتي محملة بـ10 أطنان مستلزمات للسودان

طائرة المساعدات

عرب وعالم14-8-2024 | 14:29

دار الهلال

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية إقلاع الطائرة الأولى من الجسر الجوي الكويتي، محملة بـ10 أطنان من المستلزمات الوقائية والخيام، متجهة إلى مطار بورتسودان، لدعم وإغاثة النازحين داخل السودان بسبب النزاعات المستمرة والأمطار والسيول هناك.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة في الجمعية أنور الحساوي اليوم الأربعاء، في تصريح عقب إقلاع الطائرة، إن إرسال طائرة المساعدات يستهدف رفع المعاناة عن الشعب السوداني، ويأتي ضمن حملة (الكويت بجانبكم)، وتنفيذا لتوجيهات أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح لدعم الأشقاء في السودان وتجسيدا لتضامن الشعب الكويتي مع المنكوبين وحرصا على الإسهام في تخفيف معاناتهم.

وأوضح أن الطائرة محملة بالمستلزمات الوقائية والخيام بحمولة 10 أطنان، لافتا إلى ما تبذله دولة الكويت من جهود كبيرة لمساعدة السودان على تخطي تداعيات الأزمة الإنسانية الحالية التي يمر بها الأشقاء هناك، وذكر أن السودان يشهد حاليا أمطارا غزيرة أدت إلى غمر قرى بأكملها وانهيار عشرات المنازل، مشددا بهذا الصدد على أهمية دعم السودانيين في الظروف الحالية.

وقال الحساوي إن الجمعية تنسق مع سفارة الكويت في السودان والهلال الأحمر السوداني لدعم المتضررين بشكل عاجل والاطلاع على احتياجاتهم لتوفيرها.