الأربعاء 14 اغسطس 2024

محافظ الدقهلية: تنفيذ قرارات الهدم الصادرة عن لجنة المنشآت الآيلة للسقوط حفاظا علي أرواح المواطنين

جانب من الاجتماع

محافظات14-8-2024 | 20:13

دار الهلال

وجه محافظ الدقهلية طارق مرزوق، بتنفيذ قرارات الهدم الصادرة عن لجنة المنشآت الآيلة للسقوط خاصة المنشآت والمباني القديمة الخالية من السكان طبقا للإجراءات القانونية والإدارية حفاظا علي أرواح المواطنين.


جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة برئاسته حيث أكد أن العاملين في الجهاز التنفيذي يعلمون من أجل خدمة المواطنين والعمل علي حل كافة المشاكل التي تواجههم، مبينا في الوقت نفسه أن سر النجاح هو التواجد الميداني بين المواطنين والاستماع اليهم وحل مشاكلهم وتحقيق مطالبهم واحتياجاتهم.


وأكد مرزوق على ضرورة المتابعة المستمرة والجادة لموقع تلقي الشكاوى الحكومية التابع لمجلس الوزراء وسرعة الرد الفوري علي كافة الشكاوى والتقييم لمستوي الأداء في هذا الشأن بشكل دوري.


كما وجه المحافظ بتكثيف أعمال النظافة بالشوارع والميادين والتوعية بأهمية الحفاظ علي النظافة العامة حرصا علي توفير بيئة حضارية للمواطنين والتأكيد علي أهمية المتابعة والإزالة الفورية لأي تعديات علي الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة حيال المخالفين، ومتابعة تطبيق قانون التصالح وسرعة الانتهاء من طلبات التصالح في مخالفات البناء وفحصها طبقاً للقانون الجديد.


وفي ذات السياق.. وجه مرزوق بأهمية الاستعداد الجيد لبدء العام الدراسي الجديد من خلال تجهيز وصيانة المدارس وكذا الإعداد والتجهيز لافتتاح معارض أهلا بالمدارس لتوفير المستلزمات المدرسية بالتنسيق مع قطاع التموين والغرفة التجارية، وكذا سرعة الانتهاء من إعداد مخطط التطوير لمدينة جمصة وتحديد ورصد الإمكانات المالية لتنفيذه لتصبح مدينة سياحية حضارية جاذبة.


وأشار إلى أنه تمت الموافقة علي تخصيص قطعة أرض مساحة 2000 متر مربع بقرية الحوتة مركز المنزلة لإقامة نقطة شرطة عليها، وذلك وفقا للنموذج المحدد من قبل وزارة الداخلية، كما تمت الموافقة على تخصيص قطعة أرض 150 مترا مربعا بقرية اتميده لإقامة عيادات خارجية لمستشفي اتميده، وكذا تخصيص قطعة أرض بمساحة 1751مترا مربعا لإقامة ملعب كرة قدم بمركز شباب الرياض بمركز منية النصر، علاوة على على تنفيذ الحكم القضائي الصادر بشأن تحويل عزبة البكري إلي قرية ووحدة محلية بمكوناتها بمركز منية النصر، فضلا عن توفير مبني بمساحة 100 متر مربع و3 أدوار علوية ليكون مقرا لسجل مدني مركز طلخا.