الأربعاء 21 اغسطس 2024

وفد من جامعة تشينخوا الصينية يزور جامعة قناة السويس لتعزيز التعاون الأكاديمي

جانب من اللقاء

محافظات14-8-2024 | 20:50

دار الهلال

أكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، أن الجامعة تفتخر بشراكاتها الاستراتيجية مع المؤسسات الصينية خاصة الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، ومعهد الاستزراع السمكي، ومعهد كونفوشيوس.


وذكر بيان صادر عن جامعة قناة السويس، اليوم الأربعاء، أن ذلك جاء خلال استقبال الدكتور ناصر مندور لوفد من جامعة تشينخوا الصينية برئاسة الدكتورة لي جيانج.


وأضاف رئيس الجامعة أن الزيارة تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون العلمي والثقافي بين الجامعتين بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيس الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين مصر والصين في مختلف المجالات. 


وأشار مندور إلى أنه يتم تدريس اللغة الصينية في 3 روافد بالجامعة وهي: كلية الألسن، وكلية الآداب، والعلوم الإنسانية، وجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، مما يساهم في تعزيز فهم الطلاب للثقافة الصينية وفتح آفاق جديدة للتعاون الأكاديمي.


من جانبها، قالت رئيس وفد جامعة تشينخوا الدكتورة لي جيانج "إننا نعتبر هذه الزيارة فرصة لتعزيز التعاون بين الجانبين، ونأمل أن نتمكن من بناء شراكات أكاديمية جديدة"، لافتة إلى أن الجامعة تمثل نموذجا للتعاون المثمر.


وأعربت الدكتورة لي جيانج عن أملها أن تسهم هذه الزيارة في تحقيق المزيد من النجاح والابتكار في مجالات التعليم والبحث العلمي والتبادل الطلابي .. مشيره إلى تطلعها إلى العمل معا لتعزيز هذه العلاقات وتعميق الفهم المتبادل بين الثقافتين المصرية والصينية.