الأحد 18 اغسطس 2024

للحوامل.. 7 أسباب تجعلك تكثرين من تناول الخيار

أهمية تناول الحوامل للخيار

سيدتي15-8-2024 | 11:46

منة الله القاضي

هل تبحثين عن إضافة صحية ولذيذة إلى نظامك الغذائي خلال فترة الحمل؟.. إذا كان الأمر كذلك، فالخيار هو أفضل خضار تحتاجين إليه طوال فترة حملك، وهو ما أكده خبراء التغذية على موقع

  "mom junction"وإليكِ التفاصيل..

-  من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية:

الخيار منخفض السعرات الحرارية، ويمكن أن يمنع السمنة؛ فهو يساعدك في إدارة الوزن ويمكن أن يبقيك ممتلئة لفترة أطول، ويمنع الإفراط في الأكل، وبالتالي تتجنبين زيادة الوزن .

- نسبة عالية من الماء:

يحتوي  الخيار على حوالي 96% من الماء ، يعد تناول الخيار طريقة رائعة للحفاظ على مستويات الترطيب بالإضافة إلى شرب الماء ؛ قد تساعدك الخضروات ذات المحتوى العالي من الماء أيضًا في إدارة الغثيان المرتبط بالحمل.

- مدر طبيعي للبول:

يعمل محتوى الماء في الخيار كمدر للبول ؛ وبالتالي يدعم التخلص من السموم وكما أنه يقلل التورم.

- التبريد والتطهير:

إن خاصية التبريد والتطهير الموجودة في عصير الخيار الطازج مفيدة لتغذية البشرة وشدها.

- فيتامين "ب":

الخيار غني بفيتامين" ب"، والذي يعمل على تحسين الحالة المزاجية، ويحد من القلق والتوتر.

- الألياف:

يعد الخيار مصدرًا رائعًا للألياف؛ تساعدك الألياف القابلة للذوبان في خفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم فهي مفيدة للنساء المصابات بسكري الحمل، بالإضافة إلى علاج الإمساك الشائع في الحمل.

- العناصر الغذائية الدقيقة الأساسية:

غني بمضادات الأكسدة بما في ذلك فيتامين "ج" وبيتا كاروتين والمنجنيز، يساعدك الخيار في تعزيز وظيفة الجهاز المناعي وبالتالي منع الإصابة بالعدوى؛ كما أن الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والفوسفور والزنك والنحاس واليود والكبريت كلها عناصر مهمة لنمو الجنين ويمكن أن تمنع تشوهات النمو.

الاكثر قراءة