الخميس 15 اغسطس 2024

«قومي المرأة» يختتم فعاليات المرحلة الثانية من البرنامج التوعوي "مشوارك ... أمان"

جانب من الفعالية

سيدتي15-8-2024 | 11:23

مروة لطفي

اختتم المجلس القومي للمرأة فعاليات المرحلة الثانية من البرنامج التوعوي  (مشوارك ... أمان) للتوعية بقضية مناهضة العنف ضد المرأة والتمكين الاقتصادي للمرأة بترام الرمل بمحافظة الإسكندرية، وذلك في إطار مشاركة المجلس ضمن مشروع إصلاح وتجديد محطات ترام الرمل بالإسكندرية والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الهيئة القومية للأنفاق، ووزارة النقل، والوكالة الفرنسية للتنمية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، وتستمر على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من ١٣ وحتى ١٥ أغسطس٢٠٢٤.

حيث أكدت الأستاذة إيزيس حافظ رئيسة الإدارة المركزية للتدريب والتنمية على أن المرحلة الأولى  من البرنامج التوعوي قد انطلقت خلال الفترة من ٢-٣ مارس  2024، واستهدفت تدريب ٢٠٠ طالب وطالبة من  جامعة الإسكندرية علي الرسائل الخاصة  بمناهضة العنف ضد المرأة والتمكين الاقتصادي للمرأة  أما  المرحلة الثانية والحالية يقوم خلالها الطلبة والطالبات بالنزول لتوعية  المترددين والمترددات علي ترام الرمل بالإسكندرية برسائل البرنامج. 

من جانبها أكدت الأستاذة صفاء حبيب رئيسة الإدارة المركزية للإعلام والمراسم إلى أن مشاركة  المجلس القومي للمرأة ضمن المشروع تهدف إلى العمل علي  تفعيل الإجراءات المتخذة لتنفيذ مبادئ المساواة بين الجنسين فيما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، وذلك عبر توعية المترددين علي ترام الرمل بالإسكندرية برسائل خاصة بمناهضة العنف ضد المرأة والتمكين الاقتصادي للمرأة وذلك ضمن البرنامج التوعوي (مشوارك… أمان). 

جدير بالذكر أن البرنامج التوعوي (مشوارك.. أمانك) يتضمن العديد من الرسائل الموجهة لمكافحة العنف ضد المرأة  منها التوعية بضرورة الإبلاغ عند التعرض للتحرش، وأن الإبلاغ حماية للفتاة المبلغة ولجميع الفتيات، وأن التعرض للتحرش أو العنف ليس غلطة الفتاة، علاوة على التعريف بدور وخدمات مكتب شكاوي المرأة بالمجلس.

كما يتضمن البرنامج رسائل توعوية خاصة بالتمكين الاقتصادي للمرأة، من بينها أهمية بدأ مشروعك الخاص ودور المجلس فى هذا الإطار، وأن الاستقلال المادي يحمي من العنف، وغيرها.