الخميس 15 اغسطس 2024

مصر تواجه النمسا الليلة في ثمن نهائي لعبة الدودج بول

منتخب مصر

ملاعب الهلال15-8-2024 | 12:13

أنس مصباح

يواجه منتخب مصر في لعبة الدودج بول نظيره النمسا، مساء اليوم الخميس، في دور الـ 16 لبطولة العالم المقامة حاليًا في النمسا.

ويسعى المنتخب لتقديم مباراة جيدة وتحقيق الفوز، للتأهل للدور التالي من البطولة.

وتأهل المنتخب الوطني من المجموعة الأولى التي ضمت كلًا من: "مصر وإسبانيا وكوت ديفواروأسكتلندا والسويد وأستراليا"، حيث احتل الفراعنة المركز الثالث برصيد 5 نقاط، في حين تصدر منتخب إسكتلندا الترتيب برصيد 9 نقاط، ثم أستراليا ثانيًا برصيد 8 نقاط، ومصر ثالثًا بخمس نقاط، وإسبانيا رابعًا بأربع نقاط بفارق الأهداف عن السويد، وأخيرًا كوت ديفوار السادس بدون نقاط.

دور المجموعات

وجاءت نتائج المنتخب في المجموعة كما يلي:

الفوز على السويد 17-15
الفوز على كوت ديفوار 17-11
التعادل مع اسكتلندا  16-16
الهزيمة أمام إسبانيا 14-16

وتضم قائمة أبناء وادي النيل كلًا من:

باترك عاطف وبيير عاطف ونادر نبيل ودانيال إيهاب ومايكل شاروببم وستيڤن ناجي ويوسف هاني وچوزيف عطي وستيڤن سعدان ويوساب امير وحابيب چوزيف وماجد ناجي ومينا متري.

ويقود الفريق الوطني جهاز فني مكون من مينا متري المدير الفني وباهر وصفي المدرب العام.

لعبة الدودج بول

يذكر أن كرة المناورة الدودج بول ( dodgeball)‏، هي رياضة شبيها  بكرة اليد ولكن من نوع مختلف، حيث يقف الفريقان مقابل بعضهم البعض، و يقوم  فيه لاعبو الفريق الأول برمي الكرة بقوة في جسد لاعبي الفريق الآخر ليخرجهم من الملعب، لكي يربح المباراة.

من جانبها أكدت رغدة رجب، المدير التنفيذي للاتحاد، أن الفريق قدم مباريات جيدة في دور المجموعات، وأن الطموحات كبيرة في السنوات المقبلة لكي تحقق انتشار أوسع للعبة الجديدة، وهو هدف من الأهداف الاستراتيجية للاتحاد الموجود حاليًا.

وقالت إن الجهاز الفني أعد اللاعبين بشكل جيد، خلال التدريبات والمعسكرات التي أقامها في الفترة الأخيرة، للوصول إلى أفضل مستوى فني وبدني لتمثيل مصر بشكل مميز في بطولة العالم، وهو ما تحقق إلى حد ما في دور المجموعات.

وأشار إلى أن الفريق جاهز لمباراة اليوم أمام النمسا في مباراة صعبة، حيث يسعى الفريق لتحقيق الفوز والتأهل للدور التالي من البطولة، وهناك ثقة في قدرات الفريق.