السبت 17 اغسطس 2024

ضمن سلسلة «عارف» الوثائقية.. مكتبة الإسكندرية تصدر فيلم «الكنيسة المعلقة»

فيلم الكنيسة المعلقة

ثقافة15-8-2024 | 14:33

أبانوب أنور

أصدرت مكتبة الإسكندرية فيلم الكنيسة المعلقة وذلك من خلال السلسلة الوثائقية: "عارف"، ويتناول الفيلم قصة وتاريخ واحدة من أقدم كنائس مصر وهي الكنيسة المعلقة، والتي عُرفت بهذا الاسم لأنها مشيدة فوق الحصن الروماني بمصر القديمة حصن بابليون أو كما أُطلق عليه سابقًا قصر الشمع، والذي تم بنائه في نفس موقع واحدة من محطات رحلة العائلة المقدسة، وقد شُيد سقف الكنيسة الخشبي على شكل سفينة نوح. وتشتهر هذه الكنيسة بالتناغم الحي ما بين العمارة والقيم الروحانية في بقعة تتلاقى فيها الأديان السماوية على أرض مصر.

يأتي هذا الفيلم ضمن سلسلة أفلام "عارف.. أصلك مستقبلك" والتي تم تدشينها يوم 21 يوليو 2024 في إطار فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب.

سلسلة عارف للأفلام الوثائقية

عارف هي سلسلة أفلام وثائقية تصدرها مكتبة الإسكندرية بعنوان "عارف.. أصلك مستقبلك" تتناول شتى مناحي التراث الثقافي والطبيعي لجمهورية مصر العربية، وذلك من خلال منظور غير تقليدي يستهدف النشء والشباب عبر محتوى بصري محترف مدعم بمؤثرات الجرافيك والرسوم ثلاثية الأبعاد لتحكي قصص من التراث المصري بمعظم أنواعه في إطار علمي مبسط سلس وسريع يركز على تقديم معلومات شيقة تعزز روح الهوية المصرية للشباب، وتدعم الأصول الثقافية المصرية الممتدة من الجذور إلى الفروع. كما تعمل الأفلام على نشر المعرفة بين كافة فئات المجتمع المحلى والإقليمي والدولي على اختلاف الاهتمامات والمعارف الثقافية واللغوية، فهي ناطقة باللغة العربية فضلا عن إتاحة ترجمة إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية.