الجمعة 16 اغسطس 2024

13 ليلة فنية تضيء ساحة الهناجر في صيف الإنتاج الثقافي

قطاع شئون الإنتاج الثقافي

ثقافة15-8-2024 | 17:46

أبانوب أنور

تنطلق فعاليات برنامج "صيف قطاع الإنتاج" الذى ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، في الفترة من 19 إلى 31 أغسطس الجاري، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، وذلك في إطار برنامج فعاليات وزارة الثقافة الصيفية "ثقافتنا في أجازتنا" .

ليالي برنامج صيف الإنتاج الثقافي

حيث تنطلق أولى ليالي البرنامج بحفلة للفنان "عامر التوني"، ويحيى الفنان "على الهلباوي" الليلة الثانية للبرنامج يوم 20 أغسطس، كما تحيى الفنانة "آية عبدالله" الليلة الثالثة للبرنامج يوم 21 أغسطس.

ويشارك البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، في البرنامج من خلال استعراضات لأعرق فرقه الفنية، حيث تحيى فرقة "رضا للفنون الشعبية" حفل يومي 22 و26 أغسطس، وتحيى الفرقة القومية للفنون الشعبية حفل يومي 23 و29 أغسطس .

كما يشارك المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، في برنامج صيف الإنتاج الثقافي من خلال فرقته الموسيقية، حيث تحيى الفرقة حفل يوم 24 أغسطس وتقدم مجموعة متميزة من الفقرات الموسيقية والغنائية .

ويحيى الفنان "ماهر محمود" حفل الليلة السابعة للبرنامج يوم 25 أغسطس، وتحيى الفنانة "فاطمة محمد على" حفل الليلة التاسعة للبرنامج يوم 27 أغسطس، كما يحيى الفنان "علي الألفي" حفل الليلة العاشرة من البرنامج يوم 28 أغسطس، وتحيى الفنانة "فاطمة عادل" حفل الليلة قبل الأخيرة للبرنامج يوم 30 أغسطس .

ختام برنامج صيف قطاع الإنتاج الثقافي

وتختتم فعاليات الليلة الـ13 لبرنامج صيف قطاع الإنتاج الثقافي، يوم 31 أغسطس، بمشاركة من أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة، من خلال تقديم العرض المسرحي "فرحة" من إنتاج الأكاديمية .