الخميس 15 اغسطس 2024

البيت الأبيض يحذر من الهجوم الإيراني على إسرائيل: قد يأتي دون تحذير

البيت الأبيض

توك شو15-8-2024 | 18:20

علي الحليق

حذر البيت الأبيض، من الهجوم الإيراني على إسرائيل، لافتًا إلى أنه قد يأتي دون تحذير، لذا يجب أن نكون مستعدين ونكثف جهودنا الدبلوماسية لمنع حدوثه.

وأكد البيت الأبيض، أن بداية محادثات وقف إطلاق النار بغزة واعدة ونتوقع استمرارها حتى الغد، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأفاد بأن الجانبان اطلعا على مقترح الاتفاق بشأن غزة وقدما تغييرات عليه وتجري مناقشة تفاصيل تنفيذه.

وأشار البيت الأبيض، إلى أنه يمكن التغلب على العقبات المتبقية والتوصل إلى اتفاق بشأن غزة واستئناف المحادثات خطوة مهمة.

وأعلنت وكالة رويترز، في وقت سابق من اليوم، عن بدء اجتماعات الدوحة لوقف إطلاق النار بغزة واستعادة المحتجزين.

وصباح اليوم، أكد مصدر رفيع المستوى، أن مصر جددت لكافة الأطراف ضرورة إيجاد صيغة توافقية للوصول لهدنة بشكل عاجل.

كما صرح مصدر رفيع المستوى، لفضائية "القاهرة الإخبارية"، بأن هناك جهود مكثفة لوفد التفاوض المصري بالدوحة للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، دعا وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، كل الأطراف على عدم تقويض محادثات الهدنة في غزة المقرّر أن تستضيفها الدوحة الخميس، في تحذير مبطّن لإيران وحماس وإسرائيل.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.