الخميس 15 اغسطس 2024

محافظ القاهرة يوجه باستغلال بدرومات العقارات بالأسمرات لإقامة ورش حرفية لتوفير فرص عمل

الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة

أخبار15-8-2024 | 19:20

تفقد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، اليوم الخميس خلال جولته توافر الخدمات المقدمة للمواطنين القاطنين بمدينة الأسمرات.

وأكد المحافظ أن هناك متابعة دورية لكافة مشروعات الإسكان بديل العشوائيات التى أقامتها الدولة من أجل المواطنين لضمان استمرارية الحفاظ عليها، مشيرًا إلى أن الدولة تحرص على توفير الرعاية الكاملة لسكان الأسمرات وكافة المشروعات الحضارية التى أقامتها كسكن بديل للمناطق غير المخططة. 

ووجه الدكتور إبراهيم صابر، خلال الجولة، باستغلال بدرومات العقارات الموجودة بالمدينة في إقامة عدد من المشاغل والورش الحرفية والمصانع الصغيرة من أجل توفير فرص عمل للقاطنين بمدينة الأسمرات، مؤكدًا أنه سيتم توفير منافذ بيع ثابتة لتسويق منتجات هذه المصانع والورش. 

كما تفقد فرع مكتبة مصر الجديدة بالاسمرات وتابع الانشطة الثقافية التى تقدمها للأطفال ، مؤكدًا على حرص أجهزة الدولة على دعم الأنشطة المختلفة لخلق جيل جديد واعى من القاطنين فى هذه المدن المطورة.

وفى نفس السياق، تفقد المحافظ أعمال التطوير الجارية لرفع كفاءة شارع ٩ بالمعادى بطول ٢٩٠٠ متر من طرة حتى شارع حسنين دسوقي بعد انتهاء أعمال استبدال المرافق به والتي شملت مشروع خطين مياه ٢٠٠، ٣٠٠ مل، وتغيير خط الصرف الصحي وخطوط الكهرباء.

وأشار إلى أن أعمال التطوير تشمل الرصف ، ورفع كفاءة الأرصفة، والبلدورات، والإنارة، والتشجير، ورفع كفاءة ميدان المحطة.

ووجه المحافظ بضرورة الاهتمام بتكثيف أعمال التشجير على جانبى كافة الشوارع والميادين التى يتم تطويرها ورفع كفائتها مع العناية بالمزروعات بالجزر الوسطى.

والتقى الدكتور إبراهيم صابر ،خلال جولته ، بأعضاء جمعية محبى الأشجار بالمعادى الذين أثنوا على جهود محافظة القاهرة فى التشجير خاصة قرار محافظ القاهرة بمنع قطع الأشجار والتقليم الجائر .

كما تفقد أعمال رفع كفاءة الرصيف والبلدورات والإنارة التي تمت بالتعاون مع المجتمع المدني بشارع ٢٥٣ بالمعادي.

رافق المحافظ، في جولته، المهندس أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، اللواء يحيى الأدغم السكرتير العام، اللواء إيهاب الشرشابى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة وعدد من قيادات المحافظة.