الجمعة 16 اغسطس 2024

النشرة المرورية ..هدوء تام في حركة السيارات

الحالة المرورية

الجريمة16-8-2024 | 07:56

هويدا علي

أفاد أحمد هشام الخبير المروري أن  يُعد يوم الجمعة إجازة رسمية للعاملين بكافة قطاعات الدولة الحكومية والخدمية، وأيضاً للقطاع العام، بالإضافة إلى الإجازة الصيفية للمدارس والجامعات. ينعكس هذا بطبيعة الحال على الشوارع المصرية منذ الصباح الباكر، حيث نشهد بحمد الله هدوءاً تاماً على كافة المحاور والميادين والطرق الرئيسية، وذلك في ظل انتشار خدمات مرورية مكثفة مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لمراقبة حركة السيارات على مدار اليوم.

تقوم الإدارة العامة للمرور، بالتنسيق مع غرف عمليات إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى، بمتابعة الطرق السريعة الصحراوية والزراعية، خاصة مع توجه المواطنين إلى محافظاتهم الأصلية والمدن الساحلية لقضاء إجازة نهاية الأسبوع.

وقد عززت الإدارة العامة للمرور تواجدها على الطرق السريعة بمجموعات من الدراجات البخارية وسيارات الدفع الرباعي والكمائن الثابتة والمتحركة، للتأكد من التزام السائقين بتعليمات وقواعد وآداب المرور.

كما تم تعزيز جميع مناطق الأعمال الجارية بخدمات مرورية مكثفة، وإضافة علامات إرشادية وتنظيمية لإرشاد قائدي السيارات إلى الطرق والمحاور البديلة لمنع أي تكدسات مرورية.

وبالنظر إلى ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ومع تزايد توجه المواطنين إلى المناطق السياحية المطلة على المسطحات المائية وكورنيش النيل، تم تعزيز كورنيش النيل وأمام "شهد مصر" والمراسي النيلية والكافيتريات والمولات بخدمات مرورية مكثفة، مدعمة بالأوناش لمنع الانتظار الخاطئ والوقوف الممنوع، وإرشاد السائقين إلى الطرق والمحاور البديلة.

ما زالت بعض الإغلاقات الجزئية والكلية مستمرة في مناطق الأعمال الكبرى، أبرزها المرحلة الثانية من الخط الرابع لمترو الأنفاق الذي يجري العمل عليه في شارع الهرم، وشارع القومية العربية في محافظة الجيزة.

وأيضاً بعض الإغلاقات بشرق القاهرة لإنشاء محطات قطار المونوريل.

تمت متابعة هذه المناطق بخدمات مرورية مكثفة لمنع أي عوائق مرورية قد تحدث نتيجة هذه الإغلاقات.

كما يتم إغلاق جزئي على الطريق الدائري للقادم من مدن التجمعات الجديدة باتجاه مدينة 6 أكتوبر، بسبب إصلاح بعض الفواصل المعدنية. تتواجد حملات مرورية مكثفة على كافة أنواع المخالفات بهدف تحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري وضبط إيقاع حركة السير.