الجمعة 16 اغسطس 2024

المسابقة الأقوى عالميًا .. اليوم انطلاق الدوري الإنجليزي

الدوري الإنجليزي

ملاعب الهلال16-8-2024 | 09:21

أنس مصباح

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم، انطلاق أقوى دوري في العالم، حيث يبدأ اليوم الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي يضم أبرز اللاعبين، وأعلى قيمة تسويقية للاعبين، ومن ثم قدرات وشعبية.

الدوري الإنجليزي هو الأقوى إثارة وشعبية على مستوى العالم، حيث ينطلق اليوم الجمعة، بعد أن حافظ على شعبيته في السنوات الماضية.

وجاءت مباريات الجولة الأولى من ماراثون البريميرلييج كما يلي..

الجمعة

مانشستر يونايتد أمام فولهام

السبت

إبسويتش تاون وليفربول

أرسنال أمام وولفرهامبتون

إيفرتون أمام برايتون

نيوكاسل يونايتد أمام ساوثهامتون

نوتينجهام فورست أمام بورنموث

وست هام يونايتد أمام أستون فيلا

يوم الأحد

برينتفورد أمام كريستال بالاس

تشيلسي أمام مانشستر سيتي

يوم الاثنين

ليستر سيتي أمام توتنهام هوتسبيرز.

تاريخيًا، يحمل مانشستر يونايتد الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد 20 دوري، في حين يحل ليفربول ثانيًا بـ19 لقب وبعده أرسنال الذي توج باللقب من قبل 13 مرة، ثم مانشستر سيتي الرابع برصيد 10 ألقاب، 4 منهم في آخر 4 دوريات، وهو رقم قياسي في عدد مرات الحفاظ على اللقب.

أما ليفربول بقيادة النجم المصري محمد صلاح فيسعى للعودة بقوة في الموسم الحالي، بقيادة أرني سلوت المدير الفني الهولندي، الذي تولى المهمة خلفًا للألماني يورجن كلوب، والذي رحل بنهاية الموسم الماضي. ويمتلك ليفربول قدرات جيدة من شأنها أن تساعده في تحقيق ما يريد في الموسم الجديد.

أرسنال هو الآخر دخل منافسًا على اللقب في السنوات الماضية، بقيادة الإسباني ميكيل أرتيتا الذي أعاد للفريق هيبته في آخر السنوات، ونجح في تحقيق توليفة مميزة من العناصر الشابة، التي أنهت الدوري في المركز الثاني بالسنة الماضية، وكانت قادرة على تحقيق اللقب، لولا إهدار النقاط في المطاف الأخير من الماراثون، كما هي عادته في السنوات الأخيرة بالمسابقة.

الصاعدون والهابطون

صعد للدوري في الموسم الجديد 3 فرق هم.. ليستر سيتي وإبسويتش تاون بقيادة المصري سام مرسي وساوثهامبتون، في حين هبط من الدوري الإنجليزي الماضي الثلاثي.. شيفيلد يونايتد، بيرنلي ولوتون تاون، حيث يشاركون في دوري التشامبيونشيب في الموسم الكروي 2024-2025.