الجمعة 16 اغسطس 2024

مع تقدم العمر.. إليكِ طرق معتمدة للحفاظ على لياقتك

الغذاء الصحي يحافظ على لياقتك

سيدتي16-8-2024 | 02:30

منة الله القاضي

مع تقدم العمر؛ تمر المرأة بتغيرات طبيعية تؤثر على كتلة العضلات وشكل الجسم، ومع ذلك فإن الحفاظ على اللياقة والرشاقة ليس مستحيلاً، فقط عليكِ بإتباع نظام حياة صحي ومتوازن..

وفيما يلي نستعرض طرق معتمدة من الخبراء لمساعدة السيدات على الحفاظ على لياقتهن ورشاقتهن مع تقدم العمر،.. وفقاً لما نشرعلى موقع "yourtango"

- تكيفي على الواقع:

 عودي نفسك على التكيف والتطور فيما تستطيعين فعله مع مرور الوقت،.. وكوني على يقين أنكل خطوة تسيرين فيها نحو عادات صحية هي خطوة أقرب إلى حب ذاتك.

- تنفسي بعمق:

الأكسجين هو الوقود الذي يحرك كل خلية في أجسامنا؛ استثمار الوقت في تمارين التنفس العميق، مثل اليوجا، هو استثمار في صحتنا العقلية والجسدية.

- اشربي كمية أكبر من الماء:

الماء هو سر جمالك الطبيعي؛ لذا اشربي الكمية الكافية يوميًا لتحسني من هضمك، وتزيدي من طاقتك، وتقوي مناعتك ، صحتك تستحق ذلك.

- تناولي الطعام الصحي:

لتحقيق أقصى استفادة من جسمك، غذِّيه بالوقود المناسب؛ فالأطعمة الطبيعية  الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة؛ هي أفضل مصدر للطاقة والفيتامينات والمعادن،تجنبي الأطعمة المصنعة التي تحتوي على مكونات صناعية.

- تناولي جميع وجباتك في المنزل:

لتحافظي على صحتك، ابتعدي عن الأطعمة المصنعة واطهي وجباتك بنفسك بمنزلك؛ ستتحكمين في المكونات المستخدمة وتضمنين الحصول على تغذية متوازنة.

- حركي جسمك باستمرار:

التمارين الرياضية المنتظمة التي تجمع بين الأيروبيك والقوة والمرونة هي مفتاح لجسد صحي وقوي؛ ستشعرين بالنشاط والحيوية وستفخر بمظهرك.

- إعادة شحن بطاريتك العقلية والجسدية:

خذي فترات راحة يومية لتهدئين وتتخلصين من الأفكار التي تدور حول أنشطتك اليومية؛ تأكدي من حصولك على قسط كافٍ من النوم كل ليلة 7-8 ساعات ، تعلمي التأمل وكوني ممتنة لكل ما في حياتك.

- قاطعي السكر:

ابتعدي عن السكريات المكررة وشراب الذرة عالي الفركتوز والمحليات الصناعية لأنها مصنوعة من مواد كيميائية ولا يمكن لأجسامنا معالجتها بشكل كافٍ مما يسبب المزيد من الالتهابات في الجسم.