الجمعة 16 اغسطس 2024

«الصحة» توصي بزيادة معدلات تغطية الصحة الإنجابية بالأقصر

نائب وزير الصحة والسكان، الدكتورة عبلة الألفي

أخبار16-8-2024 | 14:11

أوصت نائب وزير الصحة والسكان، الدكتورة عبلة الألفي، بضرورة التوعية بأهمية استخدام وسائل طويلة المفعول، لخفض معدل الحمل غير المرغوب فيه، وتوقف استخدام الوسيلة، مما يخفض من معدل التغطية الكلي بوسائل الصحة الإنجابية.

جاء لك خلال تفقدها، مكتب صحة أول بمحافظة الأقصر ووحدة صحة المركز الحضري بالكرنك القديم، لمتابعة عمل عيادة الصحة الإنجابية والتطعيمات، وذلك في إطار استكمال المرحلة الأولى من خطة وزارة الصحة والسكان بالمرور الميداني على المنشآت الطبية في محافظات الصعيد، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان في هذا الشأن.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير أوصت بضرورة العمل على زيادة معدل تردد السيدات على العيادة، لاسيما مع ارتفاع معدل التغطية الجغرافية للوحدة، الذي يصل إلى أكثر من 50 ألف نسمة، في حين يبلغ متوسط معدل التردد اليومي 12 حالة فقط، مشيرة إلى أن تحسين الخدمة المقدمة للسيدات سيضاعف من معدل التردد.

في ذات السياق ، تابعت نائب الوزير، عمل الرائدات التابعة للمكتب، حيث تستهدف كل رائدة 430 أسرة، مشيرة إلى ضرورة زيادة معدل الإحالة إلى عيادة الصحة ألإنجابية بالمكتب من جانب الرائدات حيث يتراوح ما بين 3 إلى 4 حالات في الشهر.

كما شددت الألفي على ضرورة تأهيل الرائدات على المستهدف من عيادات الصحة الإنجابية، بزيادة معدل استخدام الوسائل طويلة المفعول، كما أوصت بسد العجز في أدوات تركيب وسائل تنظيم الأسرة بالمكتب.

وخلال الجولة التفقدية بمحافظة الأقصر، قامت نائب وزير الصحة والسكان الدكتورة عبلة الألفي بزيارة وحدة صحة المركز الحضري بالكرنك القديم، وأوصت بضرورة التوعية بأهمية استخدام وسائل طويلة المفعول، لخفض معدل الحمل غير المرغوب فيه، وتوقف استخدام الوسيلة، مما يخفض من معدل التغطية الكلي بوسائل الصحة الإنجابية.