السبت 17 اغسطس 2024

للمرأة الأربعينية... تعرفي على روتين العناية ببشرتك وجمالك

روتين العناية ببشرتك وجمالك

سيدتي17-8-2024 | 01:33

فاطمة الحسيني

تظن بعض النساء أن خطوات العناية بالبشرة واحدة في جميع الأعمار، ولا تدركن أن هناك نصائح أساسية يجب الانتباه إليها في كل فترة من حياتنا، ولذلك نقدم في السطور التالية روتين العناية بالبشرة بالنسبة للنساء اللاتي تخطين عمر الأربعين، وفقاً لما نشر على موقع " glam"...

  • اختاري المنظف المناسب، لأنه في الأربعينيات من عمرنا، يتوقف معدل دوران الخلايا لدينا بشكل صارخ، مما يعني تراكم خلايا الجلد الميتة، مما يؤدي ذلك إلى بشرة باهتة، ولذلك يعد المنظف الذي يحتوي على أحماض AHA/BHA أمرًا أساسيًا، لأنه مقشر كيميائي يعمل على إذابة تراكم خلايا الجلد بلطف.
  • يجب تجنب استخدام المقشرات اليدوية المليئة بالحبيبات الدقيقة، وقشور المشمش، لأن ضررها أكثر من نفعها، مع الابتعاد عن وضع طبقات من عناصر العناية بالبشرة المماثلة التي قد تكون موجودة.
  • يجب الحرص على ترطيب البشرة، باستخدام كريم مرطب يحتوي على أحماض الفواكه المقاومة للتجاعيد،
  • لابد من وضع أمصال فيتامين C، لأنها واحدة من أكثر المنتجات الأساسية في روتين يومك، لأن فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة التي تمنع تلف الجلد، وتقلل من تغير اللون، وتساعد على منع أضرار أشعة الشمس عند وضعه قبل واقي الشمس، كما إنه مكون متعدد الأغراض يقدم فوائد لا حصر لها للبشرة المتقدمة في السن، لذلك إذا كنت لا تستخدم مصل فيتامين سي بعد، فمن الأفضل أن تعطيه الأولوية.
  • يجب وضع كريم مخصص لمنطقة تحت عينيك، لأنها واحدة من أنحف المناطق في وجهك، لذا تجنبي شد الجلد أو شده أكثر من اللازم، و يعد وضع كريم العين بإصبعك الخنصر أو البنصر أسهل طريقة للقيام بذلك بشكل عام.