الجمعة 16 اغسطس 2024

الولايات المتحدة تشن غارة جوية على محطة تحكم تابعة للحوثي

صورة أرشيفية

توك شو16-8-2024 | 18:16

نقل مراسل القاهرة الإخبارية، من عدن، إياد الموسمي، تفاصيل الأوضاع بين الولايات المتحدة الأمريكية والحوثيين.

وقال مراسل القاهرة الإخبارية، إن غارة جوية شُنت على مواقع جماعة الحوثيين، أمس، خاصة منطقة الصريف، وهو ميناء نفطي كبير.

وأضاف إياد الموسمي، أن الولايات المتحدة وبعض المنظمات الأممية، أفاد بأن الموانئ اليمنية تسمح لجماعة الحوثيين بإنشاء محططات أرضية، لانطلاق مسيرات حربية ومنصات إطلاق صواريخ بداخلها.

وأوضح أن الغارة الجوية التي استهدفت الميناء النفطي اليمني أمس، نفذتها الولايات المتحدة بالاشتراك مع بريطانيا، وأن هذه ليست المرة الأولي التي يتعرض فيها الميناء للاستهداف الأمريكي، مشيرا إلى أن الاستراتيجية الأمريكية تستهدف الموانئ النفطية اليمنية الفترة القادمة.   

في وقت سابق، أعربت وزارة الخارجية اليمنية عن إدانتها لقيام ميليشيا الحوثي الإرهابية باقتحام مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في صنعاء والاستيلاء على وثائق وممتلكات المكتب في استمرار للاعتداءات الحوثية الممنهجة للمنظمات الدولية والعاملين فيها.

وأكدت الوزارة - في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم الخميس، أهمية نقل مكتب المفوضية، وكذلك كافة المنظمات الدولية في أسرع وقت ممكن إلى العاصمة المؤقتة عدن لتتمكن من أداء المهام المناطة بها بعيداً عن تهديدات الحوثيين، وبما يكفل استمرار أعمالها وسلامة وأمان موظفيها.

ودعت الوزارة، المجتمع الدولي إلى ممارسة أقصى ضغط ممكن على الحوثيين للإفراج الفوري وغير المشروط على جميع موظفي المنظمات الدولية والعاملين في المجال الإنساني، الذين يواجهون ظروف احتجاز غير إنسانية، وتحمل الحوثيين المسؤولية الكاملة عن حياة المحتجزين وسلامتهم.