الأحد 18 اغسطس 2024

مهرجان الرواد المسرحي يختار محمد صبحي رئيسًا شرفيا لدورته الـ16 (خاص)

محمد صبحي

ثقافة16-8-2024 | 20:06

همت مصطفى

أعلن مهرجان «الرواد المسرحي» برئاسة دكتور سيد سرحان، عن اختيار الفنان والنجم محمد صبحي رئيسًا شرفيًا للدورة السادسة عشرة للمهرجان، والتي من المقرر أن تقام في شهر نوفمبر المقبل على خشبة مسرح الرواد برمسيس.

وقال دكتور سيد سرحان رئيس المهرجان وأمين عام جمعية «جماعة الرواد » لبوابة دار الهلال: «إن موافقة  وانضمام  الفنان الكبير محمد صبحي لنا يعد مكسبًا كبيرًا للمهرجان، وإن اختياره ليكون الرئيس الشرفي للمهرجان للدورة السادسة عشرة  جاء بناءً على مكانته الكبيرة، وقامته الفنية  العالية في الفن المصري بصفة عامة والمسرح المصري بصفة خاصة.

وأعرب «سرحان» عن سعادته الكبيرة بموافقة الفنان محمد صبحي وترحيبه الكبير ليكون الرئيس الشرفي للمهرجان، خاصة أنه دائمًا  في رحلته داعمًا للفن،  وذلك سيكون دعمًا لكل الشباب المشارك في دورة المهرجان المقبلة،  وتكليلًا لجهودهم، فهو إضافةً كبيرة تدعم مسيرة المهرجان.

وقال «سرحان»: إن جمعية  «جماعةالرواد» تعمل على إقامة المهرجان سنويا ، وذلك على مسرح «الرواد»، بمحلة الرواد  بمنطقة القللي بالقاهرة في النصف الثاني من شهر نوفمبر من كل عام، وذلك منذ خمسة عشر عاما 2008 م، حيث تأسس المهرجان تحت إشراف الكاتب الكبير أمين بكير، بهدف إتاحة الفرصة  لشباب الهواة وفرق المسرح المستقل، والمسرح الجامعي ومراكز الشباب و غيرها  لتقديم إبداعاتهم الفنية في جميع عناصر العرض المسرحي من تمثيل وإخراج وتأليف وغير ذلك.

تتشكل اللجنة العليا لمهرجان «الرواد المسرحي»، برئاسة دكتور سيد سرحان، رئيس المهرجان، أمين عام جماعة الرواد، وعضوية دكتور نادية جمال الدين، رئيس «جماعة الرواد»، دكتور مجدي عبد الحافظ نائب رئيس الجمعية، ومديرا المهرجان الفنان التشكيلي ومهندس الديكور شادي قطامش، والفنان القدير حمدي السيد.