الجمعة 16 اغسطس 2024

«ليلة فنية مصرية فلسطينية» لكورال شباب الأوبرا في مدينة العلمين

جانب من الحفل

ثقافة16-8-2024 | 20:11

همت مصطفى

كورال شباب الأوبرا ومزيج مصرى فلسطينى على المسرح الروماني بالعلمين

أقيمت ليلة  اتسمت بالأصالة على أرض المسرح الروماني بمدينة العلمين الجديدة، حيث قدَّمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد عرضًا فنيًا، أحياه كورال الشباب بقيادة وتدريب الدكتور محمد عبد الستار، رؤية فنية وإعداد الدكتور سامح صابر، وترددت في أرجاء المكان الأنغام  المصرية الفلسطينية، ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة وبالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

 الأغاني الوطنية

و حملت هذه الأمسية عنوان «ليلة مصرية فلسطينية»، تفاعل الجمهور مع الأغاني الوطنية التي تروي حكايات البطولة والانتماء منها  «مصر تتحدث عن نفسها، مصر يأم الدنيا» التي تلامس قلوب المصريين، وصولًا إلى «الحلم العربى» و«عربية يأرض فلسطين» التي تعيد إلى الأذهان وحدة الأمل العربي.

 

وأبدع كورال شباب الأوبرا في تقديم أغاني مثل «زهرة المدائن ،القدس العتيقة، على عهدى على دينى أنا دمى فلسطيني»  لتستحضر عظمة النضال الفلسطيني والحنين إلى أرض الوطن، ولم يكن الصوت مجرد غناء، بل كان رسالة من القلوب إلى القلوب  تأكيدًا على الصمود والشعور بالقضية.

وتضمن الحفل  أصواتًا  متميزة من المواهب الشابة أضفت على الليلة سحرًا خاصًا، ومنها نهى المصري، محمد البحيرى، ملك جوهر، سيد جلال، ملك عادل، يوسف الراوى، نوريانا محمد، أحمد فايد، حنين محمد، يوسف حسن، انسام أحمد، حبيبة حسن، لوجين تامر، أمل أحمد، شمس الأسواني»، وأبدعوا  جميعًا في كل مقطع غنائي، حتى بدت  الأمسية تجسيدًا حيًا لأسمى معاني الفن والوحدة.


وأعربت الدكتورة لمياء زايد عن سعادتها بالظهور المميز  لكورال شباب الأوبرا وأكدت أن هذه الليلة جسدت لوحة فنية تبرز عراقة الفن المصري وتضامنه مع القضية الفلسطينية، وأثبت الحفل أن الفنون تبقى الجسر الأقوى الذي يربط الشعوب ويوحد القلوب.