السبت 17 اغسطس 2024

وصول دفعة جديدة من أطباء الجامعات المصرية إلى مستشفى العريش العام

مستشفى العريش العام

محافظات16-8-2024 | 21:54

درا الهلال

 أكد وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء الدكتور أحمد سمير بدر، وصول دفعة جديدة من أطباء الجامعات إلى مستشفى العريش العام؛ لتوقيع الكشف الطبي على المرضى، وإجراء العمليات الجراحية بالمجان.. طبقًا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الشؤون الصحية بمحافظة شمال سيناء وكليات الطب في جامعات: القاهرة، والأزهر، والزقازيق، والمنصورة .

وأوضح وكيل وزارة الصحة - في بيان اليوم الجمعة - أن الدفعة الجديدة تضم 13 طبيبا من أطباء الجامعات في تخصصات: الباطنة، والجهاز الهضمي، والجراحة العامة والأنف والأذن والتخدير وجراحة القلب والصدر والتجميل والعظام، وجراحة مخ وأعصاب والأشعة وطب الأورام والأوعية الدموية .

وأضاف أنه سيستمر وصول الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بكليات الطب بجامعات: القاهرة، والأزهر، والزقازيق، والمنصورة في مختلف التخصصات تباعًا كل أسبوع إلى المحافظة، لإجراء العمليات الجراحية، والكشف على المرضى بالمجان، وذلك بجانب المحاضرات والتدريب العملي للفريق الصحى، بالإضافة إلى أطباء معهد القلب .


من جانبها، أوضحت منسق عام القوافل الطبية ميرفت عبد الجواد أن القافلة تضم تخصصات: جهاز هضمي، ومناظير، وجراحة عامة، وجراحة تجميل، وجراحة مخ وأعصاب، وطب الأورام، وجراحة العظام، وجراحة القلب والصدر، والتخدير، والأشعة .