السبت 17 اغسطس 2024

عضو اللجنة الكشفية العالمية يشيد باستضافة مصر للمؤتمر الكشفي العالمي بحضور 174 دولة

مهدي بن خليل

أخبار17-8-2024 | 12:55

دار الهلال

أشاد عضو اللجنة الكشفية العالمية مهدي بن خليل، باستضافة مصر للمؤتمر الكشفي العالمي الـ 43 بحضور 174 دولة، مؤكدا أن استضافة مصر للمؤتمر تؤكد للعالم قدرتها والإقليم العربي والكشافة العربية على استضافة مثل هذه الأحداث الكبيرة التي يتواجد بها أكثر من 2000 مشارك يمثلون 174 دولة.

وقال بن خليل، في تصريحات اليوم السبت على هامش فعاليات مؤتمر الكشف العالمي الـ 43 الذي يعقد بالقاهرة خلال الفترة من 17 حتى 23 أغسطس بمشاركة 176 منظمة كشفية وطنية، أن هناك ممثلين عن الأمم المتحدة مشاركين في هذا الحدث الذي وصفه بالكبير في المنطقة العربية.

وأضاف بن خليل أن أهمية هذا المؤتمر تنبع من كونه على أرض مصر، وهي رسالة للعالم بقدرة العرب علي تنظيم الأحداث الكبيرة.. ثانيا أنه جاء بعد انتهاء جائحة كورونا.. ثالثا أنه يأتي بعد انتهاء الفترة الاستراتيجية العشرية وبداية استراتيجية عشرية جديدة تركز كثيرا على الجانب التربوي بما يضمن أن البرنامج متناسق مع الدول الأعضاء مع مراعاة خصوصيات الدول الأعضاء.

وأشار إلي أن المنظمة الكشفية العالمية، هي منظمة تربوية تسعى للسلام والتعاضد والتقارب بين الشعوب والإنسانية، بالإضافة إلى مساعدة الشعوب في الكوارث والحروب والزلازل والبراكين، بالإضافة إلى الإحاطة بالصحة الوقائية والجانب الترفيهي لأطفال الحروب.

ويناقش المؤتمر قضايا مثل الاستدامة البيئية والسلام بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، كما يحتفل المؤتمر بالمساهمات المهمة التي قامت بها الكشافة حول العالم.