الأحد 18 اغسطس 2024

أعلى عائد شهادات البنك الأهلي ذات العائد الشهري.. تفاصيل

شهادات البنك الأهلي

اقتصاد17-8-2024 | 12:53

آية أشرف

في إطار سعيه لتقديم عروض استثمارية مجزية لعملائه، يقدم البنك الأهلي شهادات ادخار ذات عائد شهري، حيث تأتي هذه الخطوة لتلبية احتياجات المستثمرين الراغبين في تحقيق عوائد متميزة على استثماراتهم بطريقة منتظمة.

شهادات البنك الأهلي

تقدم لكم بوابة "دار الهلال" تفاصيل حول هذه الشهادات ذات العائد الشهري المقدمة من البنك الأهلي، والتي تعد خيارًا مثاليًا للأفراد الباحثين عن أمان واستقرار مالي مع عوائد شهرية مجزية، بالإضافة إلى رصد الشروط والمستندات المطلوبة للحصول على هذه الشهادات المقدمة بعوائد تنافسية.

الشهادة البلاتينية السنوية

يصل الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة إلى 1000 جنيه ومضاعفاتها، وبمدة تصل لسنة، بعائد سنوي يصل إلى 27% يصرف في نهاية المدة، وشهري 23.5%، ويومي يبلغ 23%.

شهادة استثمار "ب"

يقدم البنك الأهلي المصري هذه الشهادة بعوائد صرف شهرية تصل إلى 14%، وبمدة تبلغ سنة واحدة، وتصدر الشهادات للأشخاص الطبيعيين المصريين والأجانب بالغين و قصر.

شهادة ادخار أمان المصريين 2024

يبدأ الحد الأدنى لشراء شهادة ادخار أمان المصريين من 500 جنيه، ويصل الحد الأقصى للاستثمار في الشهادة 2500 جنيه، كما يتم الاستثمار في الشهادة لمدة 3 سنوات بعائد 13%، ولا يمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات أو إصدار بطاقة الائتمان بأنواعها.

ويتم استرداد الشهادة بكامل قيمتها في نهاية المدة «القيمة الإسمية، بالإضافة إلى العوائد المتبقية بعد خصم قيمة الأقساط»، ويمكن استردادها في أي وقت من تاريخ الشراء وفقا لرغبة العميل بالقيمة التي تم شراء الشهادة بها.

الأوراق والمستندات المطلوبة

أما عن الأوراق المطلوبة لشراء شهادات البنك الأهلي، فهي تتضمن صورة من الرقم القومي فقط، وأصل البطاقة، على أن تكون سارية، وأن يكون الشخص 21 سنة، إلا أنه يمكن لولي الأمر شراء الشهادة للأفراد أقل من 21 سنة، علما أن الأرباح الشهرية يتم إيداعها في الحساب الشخصي للفرد.

الاقتراض والاسترداد

أما عن الاقتراض، فيجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات(عدا شهادة أمان المصريين) من أي من فروع البنك الأهلي المتواجدة في الجمهورية، كما تسترد الشهادة في نهاية المدة بكامل قيمتها الاسمية، ويمكن استردادها بعد مضي ستة اشهر من يوم العمل التالي ليوم الشراء وفقا للقيم الاستردادية المعدة في هذا الشأن.

مميزات الشهادات

  • يتم صرف العائد من خلال ماكينات الصرف الألى المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية خلال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة.
  • مدة الشهادة سنة واحدة تبدأ من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء و تجدد تلقائيا في تاريخ استحقاقها ما لم يتم استردادها أو وجود تعليمات بخلاف ذلك.
  • تدر الشهادات عائد دوري شهري بسعر عائد ثابت طوال مدة الشهادة يحدد وفقا للسعر السائد في تاريخ اصدار الشهادات و يحتسب اعتبارا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء، و يصرف في تاريخ استحقاقه.