السبت 17 اغسطس 2024

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40074 شهيدًا و92537 مصابًا

قطاع غزة

عرب وعالم17-8-2024 | 14:31

سارة أشرف

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40074 شهيدا و92537 مصابا منذ 7 أكتوبر، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وأشارت الصحة الفلسطينية، إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 69 شهيدا و136 مصابا خلال اليومين الماضيين.

وأوضحت أن بعض الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض وفي الطرقات، مما يجعل من الصعب على فرق الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي سياق أخر، أكد سمير زقوت، نائب مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان، أن الوضع في قطاع غزة أصبح كارثيًا بسبب استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في استهداف المدنيين، بما في ذلك الهجمات المنهجية على مخيمات النازحين والمنازل التي يلجأون إليها. 

وقال زقوت في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية" اليوم السبت إن "الاعتداءات على مخيم النازحين في بلدة الزوايدة تعكس السياسات الإسرائيلية التي تستهدف قتل وتجويع وتعطيش السكان، مما يزيد من معاناتهم".

وأشار إلى أن الحديث عن مناطق إنسانية آمنة لا يعكس الواقع، حيث أن القطاع يعاني من تكدس شديد في منطقة ضيقة تفتقر إلى أبسط مقومات الحياة.

وأضاف أن "قوات الاحتلال تواصل تدمير البنية التحتية والمرافق ونظام الرعاية الصحية، مما حول القطاع إلى بيئة خصبة لانتشار الأمراض والأوبئة."

ودعا زقوت المجتمع الدولي للتحرك بإنسانية لإنقاذ الشعب الفلسطيني ومحاسبة مجرمي الحرب.