الأحد 18 اغسطس 2024

كرم جبر يكشف تفاصيل مبادرة "التنظيم الذاتي للإعلام الرياضي والبرامج الحوارية والأنشطة الإعلانية"

كرم جبر

توك شو17-8-2024 | 14:49

محمد أبو المجد

كشف كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تفاصيل إطلاق مبادرة "التنظيم الذاتي للإعلام الرياضي والبرامج الحوارية والأنشطة الإعلانية"، قائلًا: "إنه تم عمل اجتماع لاستكمال الخطوات التي بدأها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لبحث كل المشاكل التي يعاني منها الإعلام هذه الفترة وأن يضع حلول لها".

وقال "جبر" في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم السبت، إن أفضل من يناقش هذه المشكلات ويقدم الاقتراحات القابلة للتطبيق هم الإعلاميين أنفسهم، مؤكدًا أنه لن تخرج قرارات أو توصيات أو مناقشات بعيدة عن صناع المهنة، فهم موجودين في القنوات التليفزيونية وأساتذة الإعلام بكليات الإعلام.

وتابع، أنه سيتم دعوة كل الأطراف ووضع برنامج عمل والمناقشات ستستمر طوال هذا الأسبوع والأسبوع القادم، للاتفاق على ميثاق شرف يلتزم به كل العاملين بالمجال الإعلامي بهذه الضوابط.

وأكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الإعلام المصري في المنطقة العربي يحوذ مكان الصدارة الآن ولذلك لابد المحافظة على هذه المكانة ووضع قواعد، حيث أن مشاكل الإعلام تعالج بمزيد من الديمقراطية وحرية الرأي والحوار والمناقشات سيكون بها كبار الإعلاميين المتخصصين في هذا المجال.