السبت 17 اغسطس 2024

للفتيات.. 5 علامات تدل على أنك عنيدة ولا تتقبلي الرأي الآخر

علامات تدل على انك عنيدة

سيدتي17-8-2024 | 17:17

فاطمة الحسيني

تغضب بعض الفتيات بمجرد أن يوجه لها أي شخص نقد أو رأي مخالف لها، غير مدركة أنها بذلك تتميز بالعناد والكبر، ولذلك نوضح في السطور التالية، أهم العلامات التي تدل على عنادك ورفضك لرأي الغير، وفقاً لما نشر على موقع " geediting".

  • تشعر بالقلق، وغالبًا ما تعتقد أنها قادرة على إيجاد حلول أو طرق أفضل بنفسها، بدلاً من مجرد إتباع ما يمليه عليها الآخرون.
  • ومن المثير للاهتمام أن العديد من الأشخاص الذين لا يحبون أن يقال لهم ما يجب عليهم فعله، هم أيضًا مبدعون للغاية، حيث يزدهر الإبداع في البيئات التي تكون فيها القواعد والقيود ضئيلة، وتشير الأبحاث إلى أن الأفراد المبدعين غالبًا ما يقاومون التعليمات لأنهم يفضلون إيجاد حلول جديدة وفريدة من نوعها، و إنهم يميلون إلى التفكير خارج الصندوق.
  • الأشخاص الذين لا يحبون أن يقال لهم ما يجب عليهم فعله، غالبًا ما يضعون قيمة عالية لاستقلالهم، وإنهم يعطون الأولوية لحرية اتخاذ قراراتهم الخاصة وعيش الحياة وفقًا لشروطهم الخاصة، حتى لو كانت تلك الاختيارات صعبة أو تؤدي إلى أخطاء.
  • الأشخاص الذين لا يحبون أن يقال لهم ما يجب عليهم فعله هم أشخاص يتميزون بالصعوبة والعند، وهذا يمكن أن يؤدي إلى مشاعر سوء الفهم أو سوء الحكم.
  • هناك سمة مشتركة أخرى بين الأشخاص الذين لا يحبون أن يقال لهم ما يجب عليهم فعله، وهي التحفيز الذاتي،  حيث لا يحتاج هؤلاء الأفراد إلى ضغوط أو مكافآت خارجية لإنجاز الأمور، لأنهم يحددون أهدافهم الخاصة، ويضعون مواعيد نهائية خاصة بهم، ويدفعون أنفسهم لتحقيقها، كما إنهم يجدون حافزهم من الداخل، مدفوعًا بالرضا الشخصي والرغبة في رؤية رؤيتهم تنبض بالحياة.