السبت 19 اكتوبر 2024

اشتهر بمقالب الكاميرا الخفية.. أبرز المعلومات عن الفنان إبراهيم نصر

الفنان الراحل إبراهيم نصر

فن18-8-2024 | 12:30

نوران الرجال

تحل اليوم 18 أغسطس، ذكرى ميلاد الفنان الرحل إبراهيم نصر، والذي اشتهر بأدواره المميزة، وكان أول شهرته من خلال برنامج الكاميرا الخافية الذي شهد تفاعلا كبيرا من قبل الملايين في الوطن العربي.

 أبرز المعلومات عن الفنان إبراهيم نصر

 ولد إبراهيم نصر في حي شبرا بمدينة القاهرة في عام 1946، حاز على درجة الليسانس من كلية الآداب في عام 1972، وحصل على عدد من الجوائز والميداليات نتيجة مشاركاته في فريق التمثيل بالجامعة، بدأ حياته بتقليد النجوم.

وعمل بعدها خلال مشواره في عدد كبير من الأدوار المساعدة بين المسرح والسينما والتليفزيون، لكن شهرته الكبرى كانت من خلال برنامج (الكاميرا الخفية) الذي اعتاد تقديمه في شهر رمضان لعدة سنوات محققا نجاحا مدويًا.

الفنان الراحل إبراهيم نصر كان له باع طويل مع برامج الكاميرا الخفية، حيث أصبح من أهم روادها على مدار أكثر من عقدين من الزمان، وارتبطت الكاميرا الخفية باسمه، رغم أن هناك من سبقوه فى تقديمها وأعقبه العديد من الشباب فى تقديم برامج المقالب، لكنه ظل اسمه هو الأبرز الذي ارتبط بالكاميرا الخفية.

حياته الفنية

حصل خلال دراسته على العديد من الجوائز والميداليات تقديرا لإسهاماته البارزة في فريق التمثيل بالجامعة. بدأ حياته الفنية كمنولوجيست يقلد النجوم الكبار وشارك في مجموعة من برامج الأطفال في ذلك الوقت، وتوالت شهرته الفنية حتى قام بتمثيل وبطولة عدة مسلسلات تليفزيونية منها "الهروب إلى السجن" و"حكاية لها العجب" و"الزمن المر".

 كما شارك في عدة مسرحيات كما عمل في حلقات عديده في برنامج الكاميرا الخفية الذي اعتاد تقديمه خلال شهر رمضان وحقق من خلاله شهرة واسعة.

للفنان إبراهيم نصر مجموعة من الأفلام التي شارك في تمثيلها، ومنها: "بيت بلا حنان" عام 1976 و"حد السيف" عام 1986 و"امرأة واحدة لا تكفي" عام 1990 و"شمس الزناتي" عام 1991 و"لهيب الانتقام" عام 1993 و"حسن اللول عام 1997 وفيلم "إكس لارج" عام 2011 وغيرها من الأفلام المصرية.